الحديدة مستمرة في الانتفاضة ضد انقلاب الحوثي والتدخل الإيراني باليمن

06 - مارس - 2015 , الجمعة 04:20 مسائا
1528 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الحديدة مستمرة في الانتفاضة ضد انقلاب الحوثي والتدخل الإيراني باليمن

الضالع نيوز/عبدالحفيظ الحطامي

شهدت مدينة الحديدة حشودا كبيرة في جمعة دعا لها شباب الثورة والحراك التهامي أطلقوا عليها جمعة السلمية والحوار طريقنا الى الاستقرار ، ليحتشد الالاف في جولة مجمع النور بعد استمرار مسلحي الحوثي احتلالهم لساحة التغير للأسبوع الرابع على التوالي.

واكد خطيب ساحة الثورة بالحديدة ان صبر اليمنيين لن يدوم طويلا وان الشعب اليوم اعلنها ثورة في كل المحافظات رفضا لسياسة الخطف والاغتيالات وتمزيق الجيش والامن والوطن بسبب اقدام مليشيات الحوثي المسلحة على فرض اجندتها بالقوة ، وعقب صلاة الجمعة خرجت مسيرات حاشدة جابت شوارع مدينة الحديدة دعت الامة العربية والاسلامية واهمها دول الجوار لإنقاذ اليمن من احتلال فارسي ايراني أصبح معلنا ويتهدد اليمنيين في وطنهم ويتهدد الامة بأسرها.

وأكد ثوار الحديدة رفضهم لاستمرار تدفق الخبراء العسكرين والضباط والاسلحة من ايران عبر موانئ الحديدة ومطارها ومطار العاصمة المحتله عبر البحر والجو في محاولة لفرض واقع جديد على اليمنيين والامة العربية واقع تجاوزه اليمن منذ ثورتي 26 سبتمبر و 14 اكتوبر و 11 من فبراير.

وندد المتظاهرون باستمرار احتلال العاصمة صنعاء وأكدوا على اهمية نقل العاصمة الى عدن والى محافظة آمنه معلمنا تأييده لشرعية المتبقية في اليمن ممثلة بالرئيس عبده ربه منصور هادي.

وطالب المتظاهرون الحوثيون الى سرعة الافراج عن المختطفين في كل المحافظات وايقاف مسلس القتل والاقتحامات والاختطافات التي يتعرض لها اليمنيون مدنين وعسكرين في مسيراتهم ومعسكراتهم ، وطالبوا اليمنيين الى الاستمرار في الحوار بعيدا عن منطق القوة محذرا من محاولة جر اليمن الى اقتتال.

وأكد المتظاهرون أن ابناء تهامة يرفضون سياسة اقتحام المعسكرات والمؤسسات العامة والخاصة والمدن الرياضية والمطارات والموانئ في محافظة الحديدة وكافة المحافظات ، ويعتبرون ذلك مؤشرا خطيرا في تمزيق اليمن وخلق الفوضى والخراب خدمة للأطماع الايرانية .

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات