أمنيات المرأة اليمنية في يومها العالمي ورسالتها لهادي

09 - مارس - 2015 , الإثنين 01:58 مسائا
3710 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمنتدى الضالع ⇐ أمنيات المرأة اليمنية في يومها العالمي ورسالتها لهادي

الضالع نيوز/الربيع نت/عبدالله حسن

اجرى موقع الربيع نت استطلاع مع بعض القيادات النسوية اليمنية في اليوم العالمي للمرأة.. الضالع نيوز يعيد نشره..

رئيس حلف الفضول للحقوق والحريات رشيدة القيلي فتتمنى في اليوم العالمي للمرأة 8 مارس أن تكون رجلاً لكي تخلصَ اليمن من شرور عبدالملك الحوثي حسب قولها .

الدكتورة أشواق محرم فتقول "وطن أمن يعمه السلام والعدالة لا تمييز لا عنصرية ، تمثل النساء فيه بنسبه 30% ومنع العنف ضد المرأة وإصدار قانون تحديد سن الزواج إصدار قانون يجرم ختان الإناث تعليم الفتاه صحة لكل أم وطفل ".

وأبدت الناشطة إصلاح العبسي تساؤلاتٍ في يوم المرأة العالمي بالقول : لماذا يتم تخصيص يوم واحد للمرأة من بين ايام العام ؟! هل يستطيع العالم بأن يعيش 359 يوم بلا نساء ؟! المرأة هي فقط نصف المجتمع ومربية النصف الآخر .

وقالت مخاطبة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي " اغتنم ما تبقى لك من فرص فقد باتت ضئيلة .! في الدنيا لن ينفعك بن عمر ولا مجلس الأمن .. وفي الاخرة لن ينفعك لا مال ولا بنون.

وقالت عضو الحوار الوطني نادية عبدالله :" اتمنى ان تتولى حكم اليمن امرأة وتقود النساء حكم البلاد فلم تزدهر اليمن الا عندما حكمت النساء وخلد ذلك بالقرآن الكريم وبالتاريخ اتمنى ان تمنح النساء فرصة للحكم او يفرضن وجودهن ويقدنَ زمام الأمور لأننا تعبنا من الصراعات والحروب والقتل والدمار،، اما رسالتي لهادي .....بهذه المناسبة انه يكفي اقصاء للمرأة في صناعة القرار السياسي وان هنالك كثير من النساء التي يمكن الاستعانة بهن في كثير من امور الدولة ولديهن الكفاءة والخبرة والقدرة والنساء اكثر نزاهة".

أما الإعلامية عبير واكد فتقول" أمنيتي في عيدي وعيد كل امرأة أن أراها في مواقع القيادة وصنع القرار كيف لا ونحن حفيدات أروى وبلقيس المرأة اليمنية منذ القدم متعارف عليها بحكمتها وحنكتها وقيادتها وملكــتنا بلقيس ذكرت في القرآن الكريم أتمنى ان تعود هذه المكانة العظيمة للمرأة اليمنية التي تحلت بها وعرفت عنها عند الشعوب ، لا توجد لدي رسالة للرئيس هادي لأني حالياً ومن وجهة نظري لا اعتبره رئيس فما عساي أن أوجه له رسالة .

ثلاث أمنيات للناشطة انتصار اللبود في اليوم العالمي للمراءة " الأول أن تنام وتستيقظ على وطن خالي من الميليشيا والخونة والمرتزقة ، والثانية ان يكون الوطن فوق كل ذي حب أو مصلحة " والثالثة ان تنعم بنت السعيدة بخيرات البلد السياسية والبيئية والاجتماعية وأضافت بالقول : يجب على هادي " أن ينعم ما تبقى له من ثقب فيه نور ويعيد الوطن الى عالمه الحقيقي.

أما الطالبة بجامعة صنعاء أميمة الزمر فتمنت أن يحظى المجتمع اليمني بدولة مدنية مستقرة في كل نواحي الحياة وأشادت بدور المرأة اليمنية بالقول " لطالما ناضلت المرأة اليمنية في عقود متتالية ووجدنا أثرها الملموس وبصمتها القوية في مشاركتها الثورية وخروجها لانتزاع حق الدولة المدنية وضد الظلم والاستبداد في ثورة 11 فبراير والى الآن هي موجوده ومناضلة".

وكانت رسالتها لهادي بأن : يكون بحجم المرحلة التي يمر بها الشعب اليمني ويتحمل مسؤوليته كراعٍ مسؤول عن رعيته . أما هبة الذبحاني فكانت أمنيتها في أن يعم السلام في اليمن وأن تختفي كل المظاهر المسلحة وتمنت أيضا أن تكسر حرائر اليمن حاجز الخوف ويرفضن كل أشكال العنف ضدهن .

فيما تلخصت رسالة الذبحاني لهادي بالقول" نحن كشعب انهكنا الفقر والحرب نتمنى منك أن تقود اليمن نحو بر الأمان لا أن تزيد من تفاقم الصراعات كن مع المواطن اولا " .

وقالت نسيم القواس أمنياتي ان يعم السلام و الأمن والأمان كل اقطار الأرض .اما رسالتي للرئيس هاااادي (............) وبررت بالقول "لأن الذي ما شافش الحوثة وهم جاءين من صعدة الى أن دخلوا صنعاء وأسقطوا الكثير من المحافظات أكيد ما بيشوفش رسالتي !!

وتمنت ريلا الدميني أن يعم السلام و الأمان البلد الحبيب (اليمن ) ، و أن تتخلص من هذا الشر الذي احاق بالبلد" شر الحوثيين " و" شر المجرم المخلوع علي عبدالله صالح " .

أما عن رسالتها لهادي فقالت :" كن صريحاً و صادقاً مع شعبك وتأكد انك بذلك ستكسب محبتهم و تستعيد ثقتهم بك .. حتى وإن ارتكبت بعض الأخطاء فسوف يغفره لك شعبك إن بدأت معهم بداية جديدة عنوانها الشفافية والوضوح ".

وداد أحمد تقول: اتمنى أن تعيش المراءة كانسان لها كيانها و بسلام وكرامة وعزة وان تأخذ حقوقها كاملة غير منقوصة . فيما وجهت رسالتها لهادي بالقول "أن لم تكن قد المسئولية فاتركها لمن هو اقدر على تحملها"

تهنئة لكل مجتهد نصيب..الطالب يوسف السبعي يجتاز مرحلة التحضيري كلية الطب عدن. بعث شقيق الطالب (يوسف محمود السبعي)(محمد) تهنىته الخاصة وذلك بمناسبة تجاوزه مرحلة التحضيري لكلية الطب بشري عدن. وقال محمد محمود السبعي في تهنئنته: بعد العناء والتعب والسهر اجتاز اخي الغالي يوسف محمود السبعي تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء