اردوغان: الإفراج عن مرسي قبل تحسين العلاقات مع مصر

10 - أبريل - 2015 , الجمعة 04:34 مسائا
2516 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعربي ودولي ⇐ اردوغان: الإفراج عن مرسي قبل تحسين العلاقات مع مصر

الضالع نيوز/وكالات

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إنه يجب الإفراج عن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وإلغاء أحكام بالإعدام على مؤيديه قبل أن يعيد النظر في تحسين العلاقات مع الحكومة المصرية.

وتوترت العلاقات بين أنقرة والقاهرة منذ أن أطاح الجيش بمرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو / تموز 2013 إثر احتجاجات حاشدة ضد حكمه.

وجاءت تصريحات اردوغان للصحفيين على متن الطائرة خلال رحلة عودته من إيران.

وذكرت وكالة رويترز أن مسؤول في مكتب اردوغان أكد تلك التصريحات.

ووفقا للصحيفة قال اردوغان إن " مرسي رئيس منتخب حصل على 52 في المئة من الأصوات ويجب إطلاق سراحه".

ودأب اردوغان على انتقاد الحكومة المصرية ووصف عزل مرسي بأنه " انقلاب على الشرعية" وفي المقابل اعتبرت القاهرة تصريحات اردوغان "تدخلا في الشأن الداخلي".

وقال اردوغان " يقولون إنه يجب على تركيا ألا تتدخل في الشأن الداخلي، نحن لا نتدخل، ولكن إذا حدث شيء يقمع الحرية في دولة ما يجب أن نتكلم".

ويحاكم مرسي وآخرون من قيادات جماعة الاخوان المسلمين، التي أعلنتها السلطات "جماعة إرهابية"، في قضايا عدة من بينها التحريض على القتل والتخابر مع جهات أجنبية.

وزادت التكهنات بشأن تحسن العلاقات بين أنقرة والقاهرة مؤخرا في أعقاب زيارة إردوغان الأخيرة إلى السعودية ودعمه لعملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين في اليمن التي تدعمها وتشارك فيها مصر أيضا.

الضالع نيوز _ الجزيرة نت أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد -مساء أمس الأحد- تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، كما قرر تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يعيّنه بنفسه، وتولي رئاسة النيابة العامة لتحريك المتابعة القضائية ضد من تحوم حولهم شبهات فساد. تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات