المخلوع صالح عرض هدنة في تعز ليتفرغ في مأرب وعدن والمقاومة الشعبية ترفض

04 - مايو - 2015 , الإثنين 04:32 مسائا
1865 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ المخلوع صالح عرض هدنة في تعز ليتفرغ في مأرب وعدن والمقاومة الشعبية ترفض

الضالع نيوز/متابعات

كشفت صحيفة سعودية عن مصدر رفيع في اليمن، عن أن الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح يجري مساعي حثيثة لإبرام اتفاق وإعلان هدنة في تعز، التي تشهد مواجهات بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي المسنودة بقوات موالية له.

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية عن مصادر، أن صالح بعث محافظ إب السابق القاضي أحمد الحجري والمحافظ السابق المقدشي، وهما شخصان مقربان من صالح، إلى محافظة تعز (وسط اليمن) للالتقاء بقيادة المقاومة الشعبية وعرض هدنة.

وقالت الصحيفة إن المقاومة الشعبية رفضت أي هدنة يتم التسويق لها، مع مليشيات الحوثي وصالح.

وأشارت المصادر إلى سعي صالح لهدنة في تعز للتفرغ لجبهتي مأرب وعدن، "بعد أن شعر بالهزيمة في تعز"، مشيرة إلى أن "صالح يتحدث عن أنه لا علاقة له بالحرب، وهو شريك رئيس للحوثيين في إسقاط الدولة وتمكين إيران من اليمن".

ونقلت الصحيفة السعودية عن المقاومة الشعبية في بيان لها قولها، إنها "ستطهر تعز من الغزاة المعتدين والقتلة، وستشارك مع بقية أبناء اليمن في تطهير الشمال والجنوب منهم ومن جرائمهم، لتجعل منهم مواطنين صالحين، ويحاكم المسؤولون عن جرائمهم واعتداءاتهم المستمرة".

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات