الكويت ترسل اول طائرة إغاثية على متنها 40طن مساعدات الى اليمن

14 - مايو - 2015 , الخميس 02:45 مسائا
4571 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةالقائمة الرئيسية ⇐ الكويت ترسل اول طائرة إغاثية على متنها 40طن مساعدات الى اليمن

الضالع نيوز/صنعاء

بدأت الكويت، الخميس، حملة إغاثية لليمن، بإرسال 40 طنا من المستلزمات الطبية، حيث انطلقت أول طائرة إغاثة كويتية، من قاعدة عبدالله المبارك الجوية، باتجاه الحدود السعودية اليمنية، لتسليم شحنتها هناك.

واكدت جمعية الهلال الأحمر الكويتية اليوم اقلاع اول طائرة اغاثية الى مطار شرورة في جنوب السعودية وعلى متنها 40 طنا من الادوية والمواد الطبية الى المستشفيات اليمنية.

وقال انور الحساوي نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي في تصريح صحافي له اليوم ان اقلاع الطائرة الكويتية والمحملة بالأدوية تأتي ترجمة لحرص سمو امير الكويت والحكومة والشعب الكويتي على مؤازرة الاشقاء في اليمن.

واشار ان الطائرة يرافقها عدد من المتطوعين الذين سيتوجهون الى الحدود اليمنية، وستسلمها لجنة الاغاثة اليمنية والتي بدورها ستوزعها على المستشفيات في المكلا بمحافظة حضرموت.

واكد الحساوي انه سيتم ارسال مواد غذائية خلال الايام القادمة، مشيراً ان هذه الطائرة الاوللى تأتي ضمن سلسلة من التحركات التي تقوم بها جمعية الهلال الاحمر بدولة الكويت لتقديم العون والإغاثة للأشقاء في اليمن.

وأعرب الحساوي عن تقديره للجهود التي تبذلها السلطات السعودية للتنسيق والتعاون لوصول الطائرة اليوم مشيرا الى ان تلك الجهود هي محل تقدير من الشعب الكويتي.

وقال الحساوي ان جمعية الهلال الاحمر تحرص على المشاركة في الجهود الإنسانية التي تقوم بها الكويت في ضوء التوجيهات السامية بتقديم الدعم والمساندة اللازمين للاشقاء في اليمن والذين هم بحاجة ماسة الى الدواء والغذاء.

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات