تعرف على المفاجأةالتي تعدها الرياض للشعب اليمني في 22 مايو

19 - مايو - 2015 , الثلاثاء 09:41 صباحا
11464 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تعرف على المفاجأةالتي تعدها الرياض للشعب اليمني في 22 مايو

الضالع نيوز/صنعاء

قال مصدر دبلوماسي في العاصمة السعودية الرياض، إن هنالك مفاجأة “مزلزلة” تعدها القوى اليمنية المشاركة في مؤتمر الرياض، سيعلن عنها بتاريخ 22 مايو .

وتناقلت وسائل إعلام يمنية على لسان المسؤول قوله، إن المفاجأة ستكون مزلزلة للشعب اليمني لكن ستلقى ترحيبا دوليا وإقليميا، ما سيدعم نجاحها.

ورفض المصدر الكشف عن فحوى المفاجأة “المزلزلة” بحسب وصفه.

وفيما يخص القضية الجنوبية ألمح المصدر إلى أن القضية ستحل على نحو مرض للجنوبيين، مؤكدا ان الرئيس البيض والعطاس موافقان على المقترحات التي سيعلن عنها في 22 مايو.

ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة جماعة الحوثيعلى المحافظات الشمالية منه وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دوليا على الفرار لعدن، جنوبي البلاد، وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك، قبل أن يزحف مقاتلو الجماعة، المحسوبون على المذهب الشيعي، باتجاه مدينة عدن وينجحون في السيطرة على أجزاء فيها من ضمنها القصر الرئاسي.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شقًا سياسيًا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات