تعرف على الفوائد الصحية للفلفل الحار

21 - مايو - 2015 , الخميس 04:07 مسائا
3459 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةالقائمة الرئيسية ⇐ تعرف على الفوائد الصحية للفلفل الحار

الضالع نيوز/متابعات
إضافة إلى كونه مضادا حيويا قويا، هناك فوائد صحية وطبية أخرى للفلفلإضافة إلى كونه مضادا حيويا قويا، هناك فوائد صحية وطبية أخرى للفلفل
الفلفل له وجود في كل مكان في المطبخ الشرقي بسبب مذاقه اللاذع. ولكن قليل منا مستخدمي ومحبي الفلفل نعرف خصائصه الصحية. خبيرة التغذية نيلانجانا سينغ، مديرة عيادة هاينز نوتري لايف، تخبرنا عن بعض الفوائد الصحية للفلفل الحار.

يأتي الفلفل في كثير من الأشكال والأحجام. الأحجام الطويلة والرقيقة والناعمة عادة ما تكون الأكثر قوة وحرارة. أما الانواع الاكبر مثل الفلفل الرومي والتي تشمل الفلفل الحلو، فهي أقل حرارة ويستخدم مطبوخا وفي السلطة.

إضافة إلى كونه مضادا حيويا قويا، هناك فوائد صحية وطبية أخرى للفلفل. ومن العناصر الفعالة التي يحتوي عليها الفلفل هي الكابسيسين.

وجود الكابسيسين يجعل أي مجموعة متنوعة من التوابل تسمى الفلفل. وهي واحدة من المكونات الرئيسية في العديد من المراهم التي تخفف الألم كما أنه يحفز إفراز الاندورفين المخفف للألم.

الفلفل أيضا يساعد كثيرا في عملية الهضم. عندما تسحقه الاسنان في الفم، يحفز براعم الذوق، وهذا بدوره يؤدي إلى زيادة تدفق العصائر اللعابية. كما يحسن من إفراغ المعدة، مما يعني أنه يساعد في التخلص من الشعور بالثقل في المعدة.

وتظهر البيانات العلمية أن هذا يحدث لأن الأعصاب الحسية التي تنظم حركات المعدة حساسة لمادة الكابسيسين.

وبالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تشعر بانخفاض في مستويات الطاقة، فقد يكون من المفيد محاولة تناول بعض الفلفل. هذا سيحرر ويطلق بعض الاندورفين في نظامك، الأمر الذي يولد "شعورا بالراحة". فلا عجب أن هناك أشخاص مدمنين على الفلفل.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات