عبد الملك الحوثي يهرب الى طهران وصالح يشترط عودته الى اليمن لإنقاذ صعده من المقاومة الشعبية

23 - مايو - 2015 , السبت 12:24 مسائا
7668 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ عبد الملك الحوثي يهرب الى طهران وصالح يشترط عودته الى اليمن لإنقاذ صعده من المقاومة الشعبية

الضالع نيوز/صنعاء
نقلت صحيفة الوطن السعودية عن مصادر إعلامية يمنية أن الرئيس السابق علي عبد الله صالح رفض الاستجابة إلى نداء استغاثة أطلقته القيادات الحوثية في مدينة صعدة للوقوف إلى جانبهم، والدفع بتعزيزات من قواته لمساندتهم، بعد أن تمكن رجال المقاومة الشعبية في محافظة الجوف من السيطرة على مواقع استراتيجية بمنطقة اليتمة التي كان مسلحو الحوثي يتمركزون فيها، وأرغموهم على الاستسلام.

وكشفت المصادر أن التخبط والعشوائية التي تعيشها مليشيات الحوثي عقب هرب زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي إلى طهران هو ما جعل صالح يحجم عن تلبية النداء وتركهم يواجهون مصيرهم. مضيفة أن المخلوع جدد مطالبه بضرورة عودة زعيم التمرد وكل القيادات.

وأضافت المصادر أنه بعد تقدم المقاومة الشعبية في الجوف ووصولها إلى مشارف صعدة، يبدو أن الاستراتيجية العسكرية للمقاومة تغيرت، وأصبح الهدف الآن نقل المواجهات إلى معاقل الانقلابيين في جبال مران، مشيرة إلى أن الخطة العسكرية للمقاومة اليمنية تقضي بتضييق الخناق على مليشيات الحوثي من جهة الشرق، والتقدم نحو معاقلها في صعدة.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات