الامارات في مهمة إنقاذ صالح واعوانه..طائرة إماراتية تعتزم نقل 7 من أعوان «المخلوع صالح» إلى صنعاء ومخاوف من نقلهم أموال

04 - يونيو - 2015 , الخميس 12:07 مسائا
2643 مشاهدة | 1 تعليق
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الامارات في مهمة إنقاذ صالح واعوانه..طائرة إماراتية تعتزم نقل 7 من أعوان «المخلوع صالح» إلى صنعاء ومخاوف من نقلهم أموال

الضالع نيوز/صنعاء

قال مصدر سياسي يمني إن طائرة من الإمارات العربية المتحدة طلبت إذنا من الحكومة اليمنية للإقلاع من مطار أبوظبي لأسباب إنسانية.

وأضاف المصدر أن الطلب جاء بتنسيق حكومي إماراتي وأن الحكومة وافقت على الطلب، لكنها اكتشفت فيما بعد أن الأسماء التي ستكون على الطائرة هي لقيادات تتبع الرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح». بحسب تصريحه لـ«القدس العربي».

وتحتوي قائمة الأسماء على سبعة أشخاص بينهم رجل أعمال ونائب رئيس الوزراء السابق ومقربون من «صالح» وهم «أحمد الكحلاني» و«عبد الخالق القاضي» صهر الرئيس المخلوع و«عبد الحافظ رشاد العليمي» و«علي شاهر عبد الحق» و«سلطان سعيد البركاني» القيادي في حزب المخلوع «صالح».

كما أكد المصدر تخوفه من أن تحمل هذه الطائرة التي نسقت لها الحكومة الإماراتية أموالا إلى الرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح»، وأن الوفد المكون من قيادات معروفة بالولاء للمخلوع «صالح» ستكون مهمتها نقل رسائل وتطمينات إليه.


ويعد «شاهر عبد الحق» الذي يرأس الوفد واحدا من كبار رجال الأعمال الموالين لـ«صالح» ويعرف بشراكته التجارية معه، خاصة في الاستثمارات الموجودة في الإمارات العربية المتحدة ودول أخرى والمقدرة بمليارات الدولارات.

وكان «صالح» قد ذكر في مقابلة تلفزيونية قبل أيام أن نجله الذي أقاله الرئيس «عبده ربه منصور هادي» من منصبه كسفير لليمن لدى الإمارات العربية المتحدة ما زال يقيم في أبو ظبي. ويتهم «أحمد علي عبد الله صالح» بالتنسيق مع الحوثيين خلال فترة عمله سفيرا في الإمارات لإســقاط هـــادي وحكومته والاستيلاء على المدن اليمنية عبر ألوية الحرس الجمهوري التي كان يرأسها سابقا.

وفي حديث مع مصدر مقرب من الحكومة اليمنية نفى صحة الخبر مؤكدا أن «رشاد العليمي» القيادي في المؤتمر الشعبي العام والمنشق عن صالح متواجد في الرياض وهو عضو في مؤتمر الرياض، وأكد أن كل ما يقال هو «مجرد تسريبات من الرئيس المحلوع لبث الفرقة داخل قوى التحالف».
المصدر | الخليج الجديد

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء