السلطات الالمانية تفرج عن مذيع الجزيرة أحمد منصور (صورة)

22 - يونيو - 2015 , الإثنين 07:23 مسائا
2789 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعربي ودولي ⇐ السلطات الالمانية تفرج عن مذيع الجزيرة أحمد منصور (صورة)

الضالع نيوز/وكالات

أفرجت السلطات الألمانية عن الزميل أحمد منصور مقدم البرامج في قناة الجزيرة بعد احتجازه بناء على طلب من السلطات المصرية، وذلك من دون توجيه أي تهمة له. وقد أطلق سراح الزميل منصور بعد لقائه المدعي العام الألماني بعد احتجازه في سجن "مؤبيد" في برلين.



وتعقيباً على قرار النائب العام في ألمانيا رفض الطلب المصري لتسليم الزميل أحمد منصور، قال المدير العام بالوكالة لشبكة الجزيرة الإعلامية د. مصطفى سواق "هذه أحداث مؤسفة في ألمانيا، ولكننا مسرورون أن السلطات قامت بتصويب هذا الخطأ".



وأضاف سواق "نأمل أن يشكل هذا درساً للسلطات المصرية أن بقية العالم تحترم قيم الحرية الإعلامية".



كما اعتبر مدير القناة ياسر أبو هلالة رفض السلطات الألمانية تسليم الزميل أحمد منصور للسلطات في مصر انتصارا لحرية الصحافة، معربا عن استغرابه من أن تضع دولة كبيرة مثل مصر كل إمكاناتها لملاحقة صحفي.



وقال "إننا لم نشك لحظة في براءة منصور، ولكن احتجازه في ألمانيا أحدث ضررا كبيرا"، مشيرا إلى أن محنة صحفي الجزيرة أظهرت مدى قوة القناة وقوة الإعلام النزيه.



وكان مراسل الجزيرة عيسى طيبي في برلين قد قال في وقت سابق إن وزارة العدل خاطبت المدعي العام برسالة عبر الفاكس اليوم الاثنين، داعية إلى إطلاق سراح منصور.

الضالع نيوز _ الجزيرة نت أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد -مساء أمس الأحد- تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، كما قرر تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يعيّنه بنفسه، وتولي رئاسة النيابة العامة لتحريك المتابعة القضائية ضد من تحوم حولهم شبهات فساد. تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء