في ذكرى معركة «العصف المأكول».. القسام تعلن عن صاروخين جديدين

08 - يوليو - 2015 , الأربعاء 09:15 مسائا
4674 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعربي ودولي ⇐ في ذكرى معركة «العصف المأكول».. القسام تعلن عن صاروخين جديدين

الضالع نيوز/متابعات

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس الأربعاء، عن صاروخين جديدين يحملان اسمي الشهيدين القياديين محمد أبو شمالة ورائد العطار.

وقال المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة في كلمة ألقاها خلال عرض عسكري في منطقة الساحة وسط مدينة غزة بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للعدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، ” نعلن عن صاروخين جديدين يدخلان الخدمة لدى كتائب الشهيد عز الدين القسام يحملان مواصفات متطورة الأول صاروخ من نوع شمالة ويحمل الرمز SH تيمنا بالقائد الشهيد محمد أبو شمالة والثاني باسم عطار ويحمل الرمز A تيمنا بالقائد الشهيد رائد العطار”.

ونظمت كتائب القسام خلال العرض مجسما عبارة عن آلية عسكرية تخرج منه قبضة يد من حديد وعليها اسم شاؤول آرون ورقمه في الجيش بالإضافة إلى علامتي استفهام.

وأضاف أن “قادم الأيام ستكشف عن طبيعة وفعالية هذه الصواريخ”.

من جهة أخرى قال أبو عبيدة في كلمته إن أوراق واستحقاقات معركة “العصف المأكول” لا تزال مفتوحة وعلى رأسها ملف الأسرى.

ويحيي الفلسطينيون هذه الأيام الذكرى السنوية الأولى للعدوان الإسرائيلي الأخير الصيف الماضي والذي استمر 51 يوما استشهد فيه نحو 2200 مواطن، وأصيب نحو 10000 آخرين، فيما تم نزوح مئات الآلاف من بيوتهم جراء تدمير الاحتلال لمنازلهم.

الضالع نيوز _ الجزيرة نت أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد -مساء أمس الأحد- تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، كما قرر تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يعيّنه بنفسه، وتولي رئاسة النيابة العامة لتحريك المتابعة القضائية ضد من تحوم حولهم شبهات فساد. تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء