صلاح باتيس : أمام التحالف العربي 4 مراحل لتأمين عدن .

25 - يوليو - 2015 , السبت 03:07 مسائا
2280 مشاهدة | 1 تعليق
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صلاح باتيس : أمام التحالف العربي 4 مراحل لتأمين عدن .

الضالع نيوز-متابعات

أكد عضو رئاسة الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني صلاح باتيس أن خطة تأمين عدن كعاصمة مؤقتة يشمل تحرير أبين وتعز ولحج والضالع من الانقلابيين.

وقال باتيس، في تصريحات لـ»عكاظ«، إن تحرير عدن يحقق أهداف التحالف العربي الذي انطلق بعاصفة الحزم والأمل، والذي لبى النداء لإنقاذ الشعب اليمني من المشروع الإيراني، معتبرا أن المشروع الإيراني خصص للانقلاب على الشرعية وعلى مخرجات الحوار الوطني وتدمير اليمن والمنطقة بكاملها.

وأوضح أن المشروع الإيراني كان يستهدف أمن اليمن والخليج، وينفذه الحوثي بالتنسيق مع الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، لكن التحالفالعربي كان له نتائج إيجابية في إعادة الشرعية لليمن بتوفير أرضية لذلك، متمثلة بمدينة عدن وحتى استكمال بقية المحافظات اليمنية، مبينا أن عدن لم تكن حاضنة للحوثي، وقدمت المقاومة تضحيات كبيرة وباسلة، مع أن المليشيات استهدفت عدن بكل أنواع الأسلحة.

وأشار إلى أن أمام قوات التحالف أربع مراحل، وهي التحرير والذي تم بنجاح، لتبدأ الآن مرحلة التطهير من كل الجيوب والألغام، تليها مرحلة التأمين، حيث سيتم تحرير المحافظات المجاورة والمكون من عدن وأبين ولحج والضالع وتعز، نظرا لأن تعز هي من المناطق المرتبطة بمدينة عدن جغرافيا، ولذا هي تأتي ضمن خطة التأمين، تليها مرحلة التعمير وخلال المراحل هذه سيتم الإغاثة وإعادة تأهيل ميناء عدن وتأهيل مؤسسات الدولة ليتم بعدها الانطلاق إلى كل المحافظات الأخرى في اليمن.وأبان بأن كل هذه التطورات تتم بفعل ارتفاع المعنويات وتطور المقاومة كي تصبح اليمن محررة، مؤكدا أن دور التحالف مركزي في عملية التحرير واستعادة الدولة. وقال إن الدور الخليجي والعربي لا يعتبر تدخلا، وإنما جاء بطلب رسمي من الرئيس الشرعي والمقاومة على الأرض، والتدخل هنا هو الإيراني، وقد عبر الشعب عن رفضه لهذا التدخل، فاليمن عربية وجزء من المنطقة، وبين اليمن ومجلس التعاون اتفاقيات وكذلك الجامعة العربية وميثاق شرف يعطي الحق في تلبية نداء الدولة الشرعية.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء