سقوط قتلى وجرحى في قصف للمنازل ومواقع المقاومة..الضالع نيوز يرصد خروقات الحوثيين للهدنة في اليمن في ساعاتها الأولى في العديد من المحافظات..تفاصيل

27 - يوليو - 2015 , الإثنين 01:37 مسائا
2014 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ سقوط قتلى وجرحى في قصف للمنازل ومواقع المقاومة..الضالع نيوز يرصد خروقات الحوثيين للهدنة في اليمن في ساعاتها الأولى في العديد من المحافظات..تفاصيل

الضالع نيوز/خاص


خرقت مليشيات الحوثي وصالح الهدنة التي اعلنها التحالف في دقائقها الاولى في العديد من المحافظات في اليمن.



وكان اليوم الإثنين قد توقفت،غارات التحالف العربي في اليوم الأول للهدنة في اليمن، فيما استمرت حدة المواجهات الميدانية على وتيرتها، وخصوصاً في مدينة تعز التي تشهد مواجهات عنيفة وقصفاً مكثفاً من قبل الحوثيين على الأحياء.

وفي محافظة الضالع جنوب اليمن بعد سريان الهدنة الساعة الواحدة وعشرون دقيقة بعد منتصف ليل الاحد قصفت مليشيا الحوثي وصالح المتمركزة بالمجمع الحكومي القرى شرق سناح.

وفي صباح اليوم الاثنين اصيب المواطن ملهم صالح محمد في قصف
حوثي استهدف قرية القرين وعدد من القرى شرق وجنوب سناح .

وأفادت مصادر محلية وشهود عيان "للضالع نيوز" ان مليشيات الحوثي وصالح باحتجزت 2قاطرات على مدخل مدينة قعطبة محملة بالغذاءتابعة لليونسيف خاصة بطلاب المدارس في مديريتي الشعيب والحشاء بالضالع.



وفي محافظة تعز أفادت مصادر محلية أن أحياء المدينة التي يسيطر عليها المقاومون تتعرض لقصف بواسطة المدفعية والقذائف المختلفة، من قبل الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، بالتزامن مع مواجهات عنيفة في منطقة "حدنان" و"مشرعة" و"جبل صبر".

وحسب الأنباء فقد سقط العديد من القتلى والجرحى في المواجهات والقصف ضد الأحياء السكنية، فيما قتل وأصيب العديد من الحوثيين بهجوم نفذته المقاومة وسط المدينة.


ووصلت تعزيزات إلى الحوثيين خلال الأيام الماضية إلى تعز، فيما يبدو أن الجماعة وحلفاءها يسعون إلى استغلال الهدنة وتعويض خسائرهم في الجنوب.

وفي محافظة مأرب، اتهمت المقاومة الحوثيين بالقيام بقصف مدفعي في منطقة "الجفينة" غربي المدينة، بعد بدء سريان الهدنة، ما أدى إلى سقوط قتيل على الأقل وعدد من الجرحى.

إلى ذلك شهدت محافظة لحج جنوبي اليمن مواجهات في منطقة "صبر" ومناطق قريبة منها شمال عدن، وسط اتهامات متبادلة بخرق الهدنة الإنسانية.

وحلقت طائرات التحالف العربي في صنعاء ومحافظات أخرى للاستطلاع، حيث سمعت مضادات الطائرات ولم ترد معلومات حول وقوع أي غارات.

ولم يعلن الحوثيون حتى اللحظة موقفاً رسمياً من الهدنة التي بدأت بإعلان من قيادة التحالف العربي بناءً على طلب من الرئيس عبد ربه منصور هادي، ومن المقرر أن تستمر لخمسة أيام.

ورحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بالهدنة المعلنة، داعياً الحوثيين وحلفاءهم إلى احترامها والموافقة عليها، وطالب جميع الأطراف بضبط النفس والعمل بحسن نية طوال فترة سريان الهدنة.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات