لأول مرة في تاريخ اليمن.. - الموطنون في مريس بقعطبة في محافظة الضالع يعيدون الأسلحة الثقيلة ومضادات الطيران لقيادات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية..(صورة)

28 - أغسطس - 2015 , الجمعة 05:35 مسائا
5154 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ لأول مرة في تاريخ اليمن.. - الموطنون في مريس بقعطبة في محافظة الضالع يعيدون الأسلحة الثقيلة ومضادات الطيران لقيادات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية..(صورة)

لأول مرة في تاريخ اليمن.. - الموطنون في مريس بقعطبة في محافظة الضالع يعيدون الأسلحة الثقيلة ومضادات الطيران لقيادات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية..(صورة)
الضالع نيوز-خاص

قالت مصادر محلية بمحافظة الضالع أن مواطنين بمنطقة مريس سلموا ظهر اليوم أسلحة صاروخية وذخيرة لقيادات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية .

واوضحت المصادر أن المواطنين في منطقة مريس سلموا أسلحة وذخيرة كانوا يحتفظون بها منذ سيطرتهم على معسكر الصدرين بمساندة المقاومة والجيش في الثامن من أغسطس الجاري.وأضافت المصادر لـ»يمن برس« أن المواطنين من أبناء المنطقة سارعوا لتسليم الأسلحة الثقيلة والذخيرة التي احتفظوابها بعد اقتحامهم لمعسكر الصدرين وطرد مليشيات المخلوع والحوثيين منه مطلع الشهر الجاري.

وأكدتالمصادر أن لجنة شكلتها قيادة الجيش الوطني تسلمت ظهر اليوم العشرات من صناديق الذخيرة الثقيلة والصواريخ المضادة للطيران وعتاد عسكري، من المواطنين الذي قادوا المقاومة الشعبية ضد مليشيات الحوثي والمخلوع التي كانت تتحصن بمعسكر الصدرين وتقصف الاحياء السكنية.

واشارت المصادر إلى تعهد الأهالي بتسليم كل لأسلحة الثقيلة والخفيفة التي احتفظوا بها بعد اقتحام معسكر الصدرين،مؤكدين أن أسلحة الجيش ستعود للجيش من أجل القيام بمهامة الوطنية في استكمال تحرير المحافظات المحتلة.

بدوره أشاد رئيس اللجنة العسكرية بتعاون المواطنين من أبناء منطقة مريس مع اللجنة ومسارعتهم في إعادة الأسلحة والذخيرة التابعة للمعسكر.وأكد رئيس اللجنة –حسب المصادر- أن الأسلحة التي سلمها الأهالي سترسل إلى وحدات الجيش والمقاومة التي تخوض معارك شرسة ضد مليشيات الانقلاب في محافظة إب وعلى مشارف محافظة الضالع.وكانت اللجنة العسكرية المكلفة باستعادة أسلحة المعسكر قد باشرت مهامها يوم أمس الأول، بالتنسيق مع قيادة المقاومة التي ترافقها في النزول الميداني إلى القرى والعزل بمنطقة مريس بالضالع.

الجدير بالذكر أن إعادة أبناء الضالع للأسلحة والذخيرة التي سيطروا عليها بعد فرار الحوثيين من معسكر الصدرين، هي الحالة الأولى من نوعها في المحافظات المحررة من مليشيات الحوثي.

عاجل ..الضالع ..اندلاع اشتباكات عنيفة في جبهة الجب على اثر هجوم لمليشيا الحوثي . الضالع نيوز - خاص اندلعت اشتباكات عنيفة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الارهابية في جبهتي الجب والفاخر شمال الضالع. وقالت مصادر ميدانية لموقع الضالع نيوز ان الاشتباكات اتت عقب قصف مكثف للمليشيات بالمدفعية تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء