العديني: نشكر دولة الإمارات على موقفها ومهمتنا جميعا هي استعادة الدولة وإنهاء الإنقلاب

01 - سبتمبر - 2015 , الثلاثاء 07:48 مسائا
1655 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ العديني: نشكر دولة الإمارات على موقفها ومهمتنا جميعا هي استعادة الدولة وإنهاء الإنقلاب

الضالع نيوز/صنعاء

عبر نائب رئيس الدائرة الإعلامية في التجمع اليمني للإصلاح عدنان العديني عن الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، على الدور الذي تقوم به، تجاه اليمن، في إطار استعادة الدولة.

وقال العديني –في مداخلة- على قناة العربي مساء الثلاثاء، إن الدور الإماراتي مهم من خلال التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، لاستعادة الشرعية، وإنهاء الانقلاب في اليمن.

وأشار إلى أن الإصلاح سبق أن أصدر بيانات شكر فيها دولة الإمارات على الدور الذي تقوم به في إطار استعادة الدولة.

وأضاف العديني: "نصر على أننا جزء من هذا التحالف الذي بدأ بالمبادرة الخليجية وحين تطورت العملية إلى عمل عسكري كان الإصلاح أول الكيانات المؤيدة للعملية والإصلاحيون أول المنخرطين فيها"، مشيراً إلى أن أحد قيادات الإصلاح في محافظة أبين استشهد في نفس العربة التي استشهد فيها الجنود الإماراتيون، أثناء مواجهات مع ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، لتحرير المحافظة.

وأكد إن الإصلاح يقدر الموقف الخليجي، ويعتبر أن المصلحة الخليجية هي ذاتها مصلحة اليمن والتجمع اليمني للإصلاح كأحد الكيانات السياسية التي ينتظم فيها طيف واسع من اليمنيين، مؤكداً أن الإصلاح حزب سياسي يمني يتحرك وفق أجندة يمنية ولا علاقة له بتنظيمات عربية أو دولية.

ورداً على سؤال المذيع عن تفسيره للهجوم الذي شنه وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية على ما يسميه إخوان اليمن في إشارة إلى الإصلاح، أبدى العديني استغرابه من هذا الهجوم، لكنه أكد أن هذا الأمر لا يغير من موقف الإصلاح، وأضاف: "نحن نسعى مع كل اليمنيين وأشقائنا العرب إلى استعادة الدولة اليمنية، ومن أجل اليمن سنغلب مصلحة الوطن، حتى على مصلحة الإصلاح نفسه".

الضالع نيوز/متابعات أفشل الجيش، هجوما لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة كرش شمال محافظة لحج، وكبد المليشيا خسائر. وقال مصدر عسكري لـ "سبتمبر نت" إن أبطال القوات المسلحة أفشلوا هجوماً لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة كرش، وأجبروا المليشيا على التراجع والفرار وكبدوها خسائر في الأرواح والعتاد.تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء