التحالف يكثف غاراته على مواقع الحوثيين في صنعاء

02 - سبتمبر - 2015 , الأربعاء 04:03 مسائا
1737 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ التحالف يكثف غاراته على مواقع الحوثيين في صنعاء

الضالع نيوز/العربي الجديد

كثف طيران التحالف العربي غاراته على مواقع الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، إذ استهدف ظهر اليوم الأربعاء الكلية الحربية وقاعدة الديلمي الجوية المجاورة لمطار صنعاء المدني.

وقال شهود عيان لـ"العربي الجديد" إن غارات استهدفت الكلية الحربية في منطقة الروضة شمال صنعاء، أدت إلى تصاعد أعمدة الدخان من داخل الكلية وإن سحابة سوداء غطت المكان.

وأوضحوا أن التحالف عاود شن غارات على قاعدة الديلمي بعد ظهر اليوم بعدما كان قد شن غارتين صباحاً.

وأشارت مصادر في الكلية الحربية بصنعاء إلى أن طيران التحالف دمر طائرات مروحية "هليكوبتر" كانت مليشيا الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قد أخفتها.

وأكدت المصادر أن الغارات استهدفت مدرسة قوات الحرس الجمهورية في حي الجراف، شمال صنعاء.
"
أشارت مصادر في الكلية الحربية بصنعاء إلى أن طيران التحالف دمر طائرات مروحية "هليكوبتر" كانت مليشيا الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قد أخفتها

"

بدورها، ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، والتي يسيطر عليها الحوثيون، أن الغارات استهدفت قاعدة الديلمي الجوية بشارع المطار، والكلية الحربية في منطقة الروضة.

ولفتت إلى أن القصف الجوي الذي استهدف الكلية الحربية أدى إلى تضرر عدد كبير من منازل المواطنين وتهشم نوافذ المباني السكنية المجاورة للكلية.

وكان الحوثيون، قد فشلوا أمس الثلاثاء، في إطلاق صاروخ من قاعدة الديلمي الجوية، إذ سقط بعد ثوانٍ من إطلاقه وانفجر في المدرج الحربي بالقاعدة الجوية.

وفي صعدة، أكدت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، أن طيران التحالف شن اليوم الأربعاء أكثر من 30 غارة جوية على مناطق متفرقة في المحافظة المعقل الرئيس لجماعة الحوثيين.

وبحسب المصادر، استهدفت الغارات مسقط رأس زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي في منطقة مران بمديرية حيدان في صعدة، كما استهدفت مواقع للحوثيين في مديريات ساقين والطلح وكتاف والظاهر ومنطقة باقم الحدودية مع السعودية.

وفي محافظة مأرب، شن طيران التحالف 9 غارات جوية على مناطق السد الجديد والبلق والفاو، في حين كثف طيران التحالف غاراته على مواقع الحوثيين في محافظة الحديدة ومناطق بمديرية بيت الفقيه التي تشهد مواجهات بين الحوثيين وقبائل الزرانيق.

وأوضحت مصادر محلية أن 13 غارة استهدفت مواقع الحوثيين في الحديدة منها 6 غارات استهدفت "معسكر كيلو 16" (حرس جمهوري سابقاً)، و7 غارات استهدفت مواقع الحوثيين في مديرية بيت الفقيه.

وفي عدن، نشبت أعمال عنف في معسكر بمدينة المنصورة، لتسجيل الراغبين في الانضمام لقوات الجيش، وسقط قتلى وجرحى، ومن بين الجرحى قائد لواء "حزم"، سلمان فضل الضالعي، والذي صدر قرار بإنشائه كأول لواء رسمي في عدن.

وحدثت أعمال العنف في مصنع الغزل والنسيج سابقاً، والذي تم اتخاذه مؤخراً مركزاً لتدريب الشباب، ومقراً مؤقتاً للواء الجديد.

وقال شهود عيان ومصادر لـ"العربي الجديد"، إن "عدد الأسماء كان السبب، والذي قام فيها قائد اللواء فضل الضالعي بتوزيع 2000 استمارة، وفق ما هو مقرر، بينما أوضح الشباب في عدن، أن العدد الصحيح هو 4000، متهمين القائد بتسجيل أسماء من خارج عدن ونشبت مشادات تطورت إلى اشتباكات سقط فيها قتلى من الطرفين بعد أن اتهم الشباب حراسة القائد بإطلاق النار عليهم".

وفي لحج، أعلنت "المقاومة" في منطقة كرش، اليوم الأربعاء، تحرير آخر منطقة كانت تحتلها مليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع.

وأعلن المتحدث باسم "المقاومة" في جبهة كرش، الصحافي قائد نصر، رسمياً تحرير كرش، في بلاغ صحافي، مؤكداً أن "المقاومة الجنوبية دخلت مركز كرش فجر الأربعاء، ويقوم مقاتلو جبهة كرش بتطهير الجيوب والمناطق المجاورة، من جيوب وعناصر المليشيات".

وأوضح أن "فلول المليشيات هربت وتركت قتلاها في مناطق كرش، وقامت بإغلاق نفق الراهدة بالأحجار والمتفجرات".

وأشار إلى أن "المليشيات تتجمع في الراهدة في محافظة تعز"، مؤكداً أن "لحج أصبحت محررة تماماً من المليشيات".

ويبدو أن تحرير كرش وحدود لحج تعز، جاء رغبة من قوات الشرعية والتحالف، بفتح منفذ إلى تعز لدعم "المقاومة" فيها عسكرياً وإنسانياً، لا سيما أن الحصار الذي تتعرض له تعز من قبل المليشيات، فضلاً عن الجرائم، من دون أي تحرك عسكري ميداني لقوات الشرعية والتحالف، بات محرجاً جداً للحكومة الشرعية ودول التحالف، وفقاً لمصادر سياسية في الرياض لـ"العربي الجديد".

وفي محافظة إب، دارت معارك في حدود إب والضالع بين "المقاومة في منطقة العود شمال غرب الضالع وبين المليشيات في منطقة السبرة في إب التي توجد فيها مليشيات الحوثيين وتتركز في سوق الليل مستغلة تفوقها في السلاح الثقيل وتمكنها من إجبار "المقاومة" في أجزاء من بعدان في محافظة إب على الانسحاب بسبب نقص الذخيرة.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات