السعودية تعلن شروط وضوابط قبول الطلاب اليمنيين في مدارس المملكة

15 - سبتمبر - 2015 , الثلاثاء 10:06 صباحا
2670 مشاهدة | 1 تعليق
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ السعودية تعلن شروط وضوابط قبول الطلاب اليمنيين في مدارس المملكة

الضالع نيوز-اخبار وتقارير
أعلنت وزارة التربية التعليم في المملكة العربية السعودية عن ضوابط قبول الطلاب والطالبات اليمنيين القادمين للمملكة بتأشيرة زيارة أو هوية زائر برفقة ذويهم في مدارس التعليم.

وأكدت الوزارة في تعميم لها إلى سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تسجيل الطلاب المعنيين في مدارس التعليم العام بالمملكة .

وشملت ضوابط القبول

- إحضار نسخة من الإقامة سارية المفعول لمن يحملون إقامة نظامية، ونسخة من هوية زائر للفئة التي تم تصحيح أوضاعهم

- صورة من جواز السفر ساري المفعول

- تقديم الشهادات الدراسية المتوفرة حسب شروط القبول لمن لديه وثائق دراسية مع الاكتفاء باعتماد الجهة التعليمية على توقيع وختم المدرسة على الشهادات الدراسية.

- تعبئة نموذج خاص بحالات عدم توفر الوثائق الدراسية أو عدم اعتمادها من الجهة التعليمية المشرفة على المدرسة في اليمن أو إذا كان الطالب في صفوف متقدمة بالمرحلة الثانوية ولم يتمكن من إحضار شهادة التعليم الأساسية أو شهادة النجاح التي تليها أو في حالة وجود كشط أو تعديل على الشهادات المقدمة بعد تدقيقها أو لا يوجد لديه إلا صور للشهادة .

وشددت وزارة التعليم على المدارس الابتدائية بقبول الطلاب اليمنيين المستجدين بالصف الأول الابتدائي بعد مطابقة العمر ووفقاً لتعميم سابق للوزارة ويعتمد على ما يقدمه ولي أمر الطالب من مستندات وما يتوفر فيه من معلومات في حين أكدت التعليم على قبول الطلاب الذين لديهم وثائق دراسية معتمدة من الجهة التعليمية المشرفة على المدرسة باليمن حسب السلم التعليمي بالمملكة بعد مطابقة العمر من قبل إدارات الاختبارات والقبول التي تتولى المهمة .

ونصت الضوابط على معاملة الطلاب اليمنيين بمختلف مستوياتهم ومراحلهم التعليمية معاملة السعوديين بحيث لا تنطبق عليهم النسبة المحددة لقبول غير السعوديين بالمدارس الحكومية ويقبلون حسب المتاح من المقاعد الشاغرة وفي حال لم يتوفر لهم مقاعد خلال الفترة المحددة للانتظام يتم تحويلهم للمدارس الخاصة وفي حال عدم مقدرة الأب على تسجيل ابنه في مدرسة خاصة يتم تحويل الطلاب المتقدمين في صفوف المرحلتين المتوسطة والثانوية إلى الانتساب في التعليم العام بالمدارس الحكومية فقط .

في حين يحول كبار السن منهم إلى فصول تعليم الكبار خلال الفترة المحددة للانتظام ومدتها شهر.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء