صحيفة سعودية تكشف تفاصيل مثيرة عن دورهم بمستقبل الحرب في اليمن.. الطائرة الروسية حملت 30 خبيرًا عسكرياً روسيًّا لصنعاء بعد يومين من زيارة “صالح” لسفارة موسكو

05 - نوفمبر - 2015 , الخميس 11:12 مسائا
3288 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صحيفة سعودية تكشف تفاصيل مثيرة عن دورهم بمستقبل الحرب في اليمن.. الطائرة الروسية حملت 30 خبيرًا عسكرياً روسيًّا لصنعاء بعد يومين من زيارة “صالح” لسفارة موسكو

الضالع نيوز/صنعاء
– قالت مصادر , وصفت بالمطلعة, أن الطائرة الروسية التي وصلت أمس إلى مطار صنعاء قادمة من العاصمة الروسية موسكو نقلت على متنها 30 خبيراً روسياً وفقاً لما أكدته مصادر صحيفة (المسار) الالكترونية في العاصمة صنعاء.

وكانت قد وصلت يوم أمس الخميس طائرة روسية، إلى مطار صنعاء الدولي وزعمت وكالة “سبأ” الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي المتمردة أنها تحمل على متنها 20 طنًّا من المساعدات الإنسانية، وعددًا من موظفي السفارة الروسية، قادمة من العاصمة الروسية موسكو بشكلٍ مباشر، إلا أن مصادر أكدت لـ”المسار” السعودية أنها تحمل على متنها «30» خبيرًا روسيًّا، مُستبعِدة أن يكونوا دبلوماسيين.

ويأتي وصول الخبراء الروس بعد يومَين من زيارة الرئيس السابق علي صالح للسفارة الروسية بصنعاء. وعلَّق الخبير الاستراتيجي الدكتور علي الذهب على وصول روسيين إلى صنعاء، قائلاً “لم تتضح إلى الآن طبيعة أعمالهم ومهامهم، مشيرًا إلى أن مجموعة سابقة من الشخصيات الروسية زارت محافظة صعدة شمال صنعاء قبل أكثر من عام، وأعلن حينها أن الزائرين الروس هم خبراء آثار”.

وربط الذهب بين الزيارة الخاصة لصعدة وقرب المحافظة من السعودية. وتساءل “الذهب” في تصريح خاص لـ”المسار” عما إذا كانت هذه الزيارة لها علاقة بترتيبات تخصُّ منظومة صواريخ “اسكود”. ولم يستبعد “الذهب” أن تكون هذه الزيارة الأخيرة لخبراء روس متعلقة بالزيارة السابقة لصعدة.

وأشار إلى زيارة القيادي الحوثي محمد المقالح، وعدد من المحسوبين على الجماعة لموسكو، وزيارة صالح الأخيرة للسفارة الروسية، مشددًا على ضرورة وضعها بالحسبان.

وأوضح أن زيارة صالح للسفارة الروسية لم تكن للتعزية في حادثة الطائرة المنكوبة، وأنه أُريد استغلال المناسبة للتضليل فقط، وتشتيت الأنظار عن عملٍ سياسيٍّ وعسكريٍّ أكبر من قضية منظومة الصواريخ، تُسهم موسكو بدور كبير فيه. وقال “الذهب” إن كل شيء وارد في ظل إزماع واشنطن تدخُّلها العسكري البري بسوريا.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء