السعودية ترد على سحب الإمارات قواتها من اليمن بخطوة عاجلة

14 - أبريل - 2016 , الخميس 07:22 مسائا
2400 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ السعودية ترد على سحب الإمارات قواتها من اليمن بخطوة عاجلة

الضالع نيوز/متابعات

في أول رد للسعودية على قرار دولة الامارات سحب قواتها من اليمن وذلك بعد قرار الرئيس هادي الذي قضى باقالة المهندس "خالد بحاح" من منصبيه زار الأمير السعودي "محمد بن سلمان " وزير الدفاع دولة الاردن في زيارة خاطفة قالت مصادر صحفية انها تتعلق باليمن .



وبحسب مصادر صحفية فإن السلطات الأردنية أبرمت اتفاقاً مع وزير الدفاع السعودي ، بشأن ترتيبات لإرسال وحدات من القوات الخاصة إلى اليمن وذلك لسد الفراغ الذي تركه سحب الإمارات لقواتها مؤخراً.



ووفقاً لتلك المصادر فإن زيارة وزير الدفاع السعودي إلى الإمارات "على عجل" جاءت في إطار مساع يبذلها لترميم العلاقات بين البلدين، بعد تصاعد للخلافات في اليمن، وصلت حد سحب الحليف الأبرز للسعودية في التحالف آخر قواته من مأرب.



وأعلن بيان صادر عن السلطات الأردنية عقب زيارة الأمير السعودي " محمد بن سلمان"، أن الجانبان اتفقا على تطوير التعاون العسكري القائم بين البلدين بما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة، بالإضافة إلى اتفاقات تجارية واستثمارية وأخرى في مجال الطاقة، وتوقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين لتأسيس صندوق استثماري مشترك.

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات