قيادة المحافظة والمقاومة الشعبية بالبيضاء تطالب المجتمع الدولي بإدراج الحوثيين وقوات صالح تحت البند السابع لتنفيذ القرار 2216.

29 - أبريل - 2016 , الجمعة 01:17 مسائا
1354 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ قيادة المحافظة والمقاومة الشعبية بالبيضاء تطالب المجتمع الدولي بإدراج الحوثيين وقوات صالح تحت البند السابع لتنفيذ القرار 2216.

قيادة المحافظة والمقاومة الشعبية بالبيضاء تطالب المجتمع الدولي بإدراج الحوثيين وقوات صالح تحت البند السابع لتنفيذ القرار 2216.



طالبت قيادة محافظة البيضاء في بيان لها المجتمع الدولي ومجلس الامن بإدراج الحوثيين وقوات صالح تحت الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة لتنفيذ القرار الاممي 2216 .
وقال البيان أن الحوثيين وقوات صالح تمردوا عن تنفيذ القرار والحلول السلمية من خلال افشال كافة مساعي الحلول السلمية منذ جنيف 1,2 وصولا الى مشاورات الكويت ,واستغربت القبائل تدليل المجتمع الدولي للحوثيين وقوات صالح رغم تمردهم على القرار ومساعي الحلول السلمية ,وحملت القبائل المجتمع الدولي المسئولية الاخلاقية حيال الجرائم والانتهاكات التي ارتكبها الحوثيون وقوات صالح .

وأشار البيان الى أن الحوثيين وقوات صالح استغلا الهدنة وتوقف طيران التحالف لاحراز تقدما على الارض ,وعدم التزامهما بالهدنة .
ووجهة قيادة المحافظة بالغ شكرها لدولة الكويت علي اهتمامها بالشأن اليمني كما شكرت دول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات مثمنه موقفهما تجاه الشعب اليمني وندته ونصرة .
ولفتت قيادة محافظة البيضاء الي اتساع جرائم الحوثيين في المحافظة من خلال استهداف المنازل وقتل الاطفال ومحاولتها التقدم في اكثر من جبهة الا ان المقاومة تصدت لتلك المحاولات وافشلت مخططاتهم في احراز اي تقدم علي الارض مما جعل تلك المليشيات الانقلابية ترد بالقصف العشوائي علي المنازل والممتلكات.
....

نص البيان

 
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام والسلام علي سيد المرسلين واله وصحبة الطيبين الطاهرين وبعد :-
تابعت قيادة محافظة البيضاء والمقاومة الشعبية باهتمام بالغ المحادثات التي تجري بين وفدي الشريعة والانقلاب بدولة الكويت الشقيق ، بعد اتفاق الطرفان في وقت سابق علي التهدئة ووقف اطلاق النار في جبهات القتال والتي لم يلتزم بها الانقلابيين.
ومنذ انعقاد المحادثات في الكويت الا اننا لم نري اي تقدم يحرز بل نرى تعنت شديد من قبل المليشيات الإنقلابية مما يؤكد رفضها للشروع في أي حوار يفضي إلى سلام وعودة الحياة إلى طبيعتها ،في محاولة جديدة من قبل المليشياالإنقلابية لإفشال تلك المشاورات كما أفشلت مشاورات جنيف 1وجنيف 2، يتزامن ذلك مع إستمرار مليشيا الحوثي والمخلوع خرق الهدنة منذ لحظاتها الأولى بقصف قري مديريات ذي ناعم والصومعة وقيفة والزاهر ومكيراس والوهبية بمديرية السوادية
ونتيجة لإستمرار الخروقات واستهداف المدنيين والقتل والخطف والإعتقال والحصار المفروض على المدن والعبث بأمن واستقرار اليمن وتشريد عدد كبير من اليمنيين من منازلهم وتفجير بعضها بالإضافة إلى تمرد المليشيا الإنقلابية على كل محاولات إحلال السلام من خلال الشروع بتنفيذ القرار الدولي 2216 .

فإن قيادة المحافظة والمقاومة الشعبية تطالب  المجتمع الدولي ومجلس الأمن بإدراج مليشيات الحوثي وصالح تحت البند السابع لتنفيذ القرار الأممي 2216 بعد أن استنفدت كافة وسائل الحلول السلمية .
كما تستنكر قيادة المحافظة تغاضي المجتمع الدولي على كل الجرائم التي ترتكبها المليشيا بحق المدنيين العزل في مختلف المحافظات القابعة تحت سيطرتها .

وفي ذات الوقت نستغرب استمرار المجتمع الدولي في تدليل المليشيا رغم تمردها على كل الإتفاقات والحوارات وإفشال كل المشاورات الرامية لإحلال السلام ، ونحمل المجتمع الدولي المسئولية الأخلاقية تجاه كل ما ترتكبه المليشيا بحق أبناء الشعب اليمني .

كما نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسئوليته في إحترام الشرعية الدولية وعدم التعاطي مع أي شروط أو قرارات أو مفاوضات خارج القرار 2216 .

ونشكر دولة الكويت الشقيقية على مساعيها الحثيثه في انجاح المشاورات ،كما نشكر الأخوة في دول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات على موقفهما التاريخي تجاه الشعب اليمني ومشاركتها في رفع الظلم عن أبناء الشعب اليمني .

صادر عن مكتب محافظ محافظة البيضاء رئيس المجلس المحلي الشيخ / نايف صالح القيسي

الخميس 28إبريل 2016م

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات