مسيرات حاشدة في تعز مطالبه بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216

29 - أبريل - 2016 , الجمعة 09:13 مسائا
1530 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مسيرات حاشدة في تعز مطالبه بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216

الضالع نيوز/تعز

أدت جموع كبيرة من أبناء مدينة تعز صلاة الجمعة اليوم في ساحة الحرية وسط المدينة مطالبين المجتمع الدولي بالضغط لايقاف الحرب المستمرة على تعز من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع الانقلابية في ظل الهدنة المزعومة ورفض المماطلة للمليشيا في الاذعان لتنفيذ القرار الاممي 2216 ؛ وذلك بهتافات جماهيرية عقب الصلاة في رسالة واضحة لموقف أبناء تعز للعالم مع استمرار الحرب والحصار الظالم .





"الضالع نيوز" ينشر نص البيان الصادر عن القوى الوطنية والاجتماعية والتنظيمات السياسية و الشبابية و المجتمع المدني في تعز:

"بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن القوى الوطنية والاجتماعية والتنظيمات السياسية و الشبابية و المجتمع المدني .

يتابع أبناء محافظة تعز بكل أطيافهم و ألوانهم السياسية و فئاتهم الاجتماعية و المهنية ، ما يجري في دولة الكويت الشقيق من حوار معلن لتطبيق القرار

الأممي 2216 ، و ما يتم من تمرد و عرقلة و محاولة التفاف عليه ؛ لتفريغه من محتواه بكل السبل و الاعتراضات غير المبررة من قبل جماعة الانقلاب .

و أبناء تعز بكل قواهم و أطيافهم و هم يدينون محاولة الانقلابيين الهروب من تنفيذ القرار الأممي 2216 يحذرون المجتمع الدولي من مغبة تجاهل تنفيذ القرار ، و يدعونهم إلى النظر بمسؤولية لحجم المأساة الإنسانية التي صنعها الانقلابيون في اليمن ،و في محافظة تعز تحديدا .

كما يدينون التدليل المريب للانقلابيين ، و عصابات القتل التي تمردت على الحوار و الاجماع الوطني و الشرعية الدولية .

إننا في الوقت الذي يجتمع فيه المتشاورون في الكويت ، و تتساقط علينا الصواريخ و المدافع ، و تنفذ عمليات القنص اليومي ، ناهيك عن تفجير المنازل و زرع الألغام المتفجرة ، بأبنائنا و بناتنا ، في ظرف حصار خانق تفرضه عصابة الحوثي و صالح ، نؤكد للجميع ما يأتي :

1-- نرفض رفضا قاطعا محاولات التمييع و الالتفاف على القرار الأممي 2216 و نطالب بتنفيذه كاملا ، بقوة الشرعية الشعبية و الشرعية الدولية وقوانين مجلس الأمن النافذة .

2- نؤكد تأييدنا المستمر لقيادة اليمن الشرعية ، ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ،و نحن إذ نثمن دوره و دور نائبه و رئيس الحكومة و الوزراء و محافظ المحافظة نطالبهم بأن يأخذوا مسؤوليتهم في حشد كل الطاقات والإمكانيات ؛ لسرعة فك حصار تعز و تحرير اليمن من الانقلابيين ، و الضغط مع كل الأصدقاء و الأشقاء و دعاة الحرية في العالم ؛ لتنفيذ القرار الأممي 2216 دون تهاون أو تفريط .

3-- نشكر وفد الحكومة الشرعية إلى الكويت على أدائه المتميز ، و نؤكد له بأنه أمام مهمة و مسؤولية تأريخية و أي تهاون يبقي القتلة و الانقلابيين في المشهد دون نزع مخالبهم السامة ، و تجريدهم من السلاح و إنهاء الانقلاب و آثاره ، هو خيانة للشهداء ، و تفريط بمستقبل الوطن و أمنه و استقراره .

4-- نتوجه بالشكر والعرفان إلى أشقائنا في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على و قوفهم المشرف و النبيل لنصرة الشعب اليمني ، الذي لن ينسى لهم هذا الموقف الأخوي و نؤكد لهم بأننا جسم واحد و أمة عربية واحدة نخوض معركة واحدة لمصير واحد ضد خطر مشترك و عدو واحد يطمع بأمتنا العربية و يحمل لها كل أحقاد التاريخ و ضغائن و مؤامرات الجبناء الموتورين .

5- ندعوا مجلس الأمن و مبعوثه إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ و الدول الراعية إلى تحمل مسؤوليتهم التأريخية و تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ممثلة بالقرار 2216 ، ونؤكد لهم بأن أي تجاهل أو محاولة لتمييع القرار الأممي 2216 أو التفاف عليه هو اعتداء على حق الشعب اليمني و دعم للعنف و الفوضى و الإرهاب في المنطقة ، و صناعة لحرب مؤجلة في اليمن ، و تهديد للإقليم و المصالح الدولية .

6-- نشكر الجيش الوطني و المقاومة الشعبية على ما أبدوه من التزام بقرار التهدئة و وقف إطلاق النار بالرغم من عدم تنفيذ عصابات صالح و الحوثي لأي اتفاق . مع تأكيدنا على أحقيتهم الاحتفاظ بحق الرد ، كما نؤكد على اليقظة الدائمة الكفيلة بإنهاء الانقلاب و بناء الدولة المدنية الاتحادية
في حال رفض الانقلابيين تسليم السلاح و تنفيذ القرار ( 2216 )والانصياع للشرعية الاممية والتسليم لارادة الشعب اليمني .

7- نتوجه بالشكر الجزيل لدولة الكويت الشقيقة أميرا
وحكومة وشعبا على ما قدمته و تقدمه للشعب اليمني عبر التاريخ و على استضافتها الكريمة لعملية الحوار الخاصة بتنفيذ القرار ( 2216 ) وآليات تطبيقه .

صادر عن القوى الوطنية والاجتماعية والتنظيمات السياسية و الشبابية و المجتمع المدني .
تعز الجمعة 29 إبريل 2016م"

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء