تعرف على اسباب الهزات الارتدادية التي ضربت عدداً من المحافظات في اليمن؟

24 - مايو - 2016 , الثلاثاء 06:26 مسائا
2675 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تعرف على اسباب الهزات الارتدادية التي ضربت عدداً من المحافظات في اليمن؟

الضالع نيوز/متابعات


قال الصحفي والمحلل السياسي عبدالسلام محمد يستبعد أنه لا يستبعد ان تكون الهزات الارتدادية في اليمن هذه الأيام ناجمة عن تجارب أسلحة يقوم بها الأمريكيون أو الإيرانيون او الروس في المحيط الهندي.... هناك أحداث سابقة تم بناء هذا السيناريو عليها!
1) في عام 2009 حدث زلزال هايتي الشهير فخرج خبراء روس يقولون: ربما نتج عن تجريب واشنطن لسلاح زلزالي من خلال تقنية تكنولوجية محددة تستطيع، نظريا، التأثير في اهتزاز قشرة الأرض، وذلك للعام الثالث على التوالي منذ عام 2006.
وحسب صحيفة روسية نقلت عن العلماء وصفهم للسلاح انه " الاستدعاء الاصطناعي للزلازل " عن طريق اسقاط قنابل من زنة طن جرب سابقا بذريعة تدمير منشات عراقية تحت باطن الارض . وِبالفعل ، ضربت الامارات و جنوب العراق زلازل خفيفة، وهي مناطق لاتدخل في حزام خارطة الزلازل المعروفة في العالم .
2) في 6 يناير 2015 أعلنت كوريا الشمالية أنها قامت بنجاح باختبار جهاز نووي هيدروجيني ، ما استدعى كوريا الجنوبية بطرح ملاحظة وقوع نشاط زلزالي وصف بالصناعي بالقرب من إحدى المناطق الكورية الشمالية التي يعتقد أنها موقع للتجارب النووية. واكدت كوريا الجنوبية وقوع هزة أرضية بقوة 5,1 بالقرب من موقع “بونغ كيه-ري” للتجارب النووية في شمال شرق كوريا الشمالية، وذلك بالتزامن مع الإعلان الكوري الشمالي عن القيام بتنفيذ أول اختبار لتفجير القنبلة النووية الهيدروجينية.
3) شهد لبنان في 2014 هزّة أرضيّة بقوّة 4 درجات بالقرب من فالق روم، شعر بها اللبنانيون في مناطق عدّة أبرزها صيدا وإقيلم التفاح وإقليم الخروب وشحيم، وبقيت هزاتها الارتدادية تتردّد على مدار أيّام وهو ما جعل الصحافة تتسائل .. هل كان هناك نشاط نووي إسرائيلي ؟


لمزيداً من الاخبار اشترك في قناة الضالع نيوز على تليجرام من خلال احد الروابط التالية:
@addalinews
http://tlgrm.me/addalinews

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء