ثلاثة بنوك يمنية على حافة الافلاس والبنك المركزي يرفض طلبها بالتصفية

27 - مايو - 2016 , الجمعة 06:43 مسائا
1649 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ ثلاثة بنوك يمنية على حافة الافلاس والبنك المركزي يرفض طلبها بالتصفية

الضالع نيوز/متابعات

قالت مصادر مصرفية ان البنك المركزي اليمني رفض طلبات التصفية الاختيارية التي تقدمت بها مؤخرا عددا من البنوك التجارية اليمنية عقب جنوح تلك البنوك للإفلاس جراء التدهور الاقتصادي الحاصل في اليمن خاصة وان الاقتصاد أصبح لا يبشر بالتحسن في ضل ارتفاع التضخم و تعثر المشاورات السياسية اليمنية.

وحسب المصادر فانها وعزت هذه الخطوة الى ان البنك المركزي كان قد طلب من تلك البنوك التأجيل والتريث قليلا بالنسبة لطلباتها التصفية الاختيارية والتي تقدمت بها عدد من البنوك المصرفية في اليمن.

وسجلت مؤشرات مبيعات العملات الاجنبية ارتفاعا طفيفا بالنسبة لسعر صرف الدولار اليوم الجمعة الموافق 27مايو2016م حيث ارتفعت عملية بيع الدولار بالسوق السوداء بنحو 325ريال وفيما ارتفع صرف الدولار مقابل الريال بنحو316ريال في محلات وشركات الصرافة .

وسجل سعر اليورو نحو 229ريال بالنسبة للشراء وبالنسبة للبيع فقد بلغ سعر اليورو بنحو 317ريال .

وسجل الريال السعودي في تعاملاته أسعار متفاوتة ما بين شركات الصرافة والسوق السوداء حيث حدد بيع وصرف عملة الريال السعودي اليوم في شركات الصرافة اليمنية بنحو 82ريال بيع وبنحو 79 ريال بالنسبة للصرف وفيما بلغ سعر بيع الريال السعوي في السوداء بنحو 81ريال بيع وبلغ سعر صرف الريال السعودي في السوق السوداء بنحو 78ريال.

وسجلت اسعار الذهب انخفاضا نسبيا مع استمرار ركود اسواق الذهب حيث سجل بيع سعر الجرام الذهب بنحو 9500ريال بالنسبة للبيع للجرام الواحد و بلغ سعر شراء الذهب للجرام الواحد بنحو 8500ريال وفيما بلغ سعر الجرام الفضة بالنسبة للبيع بنحو 500ريال و شراء بنحو 100ريال .

لمزيداً من الاخبار اشترك في قناة الضالع نيوز على تليجرام من خلال احد الروابط التالية:
@addalinews
http://tlgrm.me/addalinews

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات