خاشقجي يوجه صفعة مؤلمة لقيادي سلفي مدعوم من الإمارات (صورة)

27 - يونيو - 2016 , الإثنين 02:01 صباحا
3087 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ خاشقجي يوجه صفعة مؤلمة لقيادي سلفي مدعوم من الإمارات (صورة)

الضالع نيوز - أشرف الفلاحي:
انتقد الصحفي السعودي المعروف رئيس قناة العرب، جمال خاشقجي، القيادي السلفي، هاني بن بريك، قائد مليشيا الحزام الأمني في مدينة عـدن جنوبي اليمن.

وكتب الصحفي المقرب من النظام السعودي، تدوينه بموقع "تويتر" ذكر فيها أن "بن بريك.. يعطي السلفية اسما سيئا في عـدن".



وجاء انتقاد خاشقجي، بعد الهجوم الذي نفذته مليشيا الحزام الأمني التابعة لبن بريك، الأحد، على مقر إقامة قادة مقاومة تعز وألوية الجيش فيها المؤيدة للشرعية، في مدينة المنصورة بمدينة عـدن، وما أعقبه من حصار استمر لساعات، بعد رفضهم ( أي قادة المقاومة) مقابلة قيادة التحالف العربي، بسبب استثناء بعض القادة.

وكان بن بريك المقرب من الإمارات، والذي يشغل منصب وزير الدولة في الحكومة، برر الهجوم والحصار الذي تعرض له فندق دار التوحيد، الذي نزل فيه قادة مقاومة تعز، بسبب "عدم تنسيقهم مع قيادة عـدن، وإخبارها بقدومهم، لكونهم في حالة حرب مع عدو خبيث يحاول اختراقهم"، حسب زعمه.

لكن وخلافا لكلام بن بريك، تشير المعلومات الى أن قادة المقاومة والجيش الوطني في تعز، قدموا يوم السبت الى مدينة عـدن، والتقوا برئيس الحكومة، أحمد عبيد بـن دغـر، للتباحث حول خطة تحرير المدينة من الحوثيين وقوات صـالـح. وجرى تداول هذا للقاء في وسائل الإعلام.

وانتقد بن بريك الذي يعد الحاكم الفعلي لعدن في تعليق نشره على حسابه بموقع "فيسبوك"، من أسماهم بـ"المتطاولين على قوات الحزام الأمني" التي يقودها، وقوات الأمن في عـدن، واستغلال الحادثة بهدف "الفتنة"رغم أنه يقدر قادة المقاومة في تعز الصادقين".

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات