ناطق الجيش الوطني يحدد موعد إنطلاق عملية استعادة صنعاء وبقية المدن

25 - يوليو - 2016 , الإثنين 07:00 مسائا
1799 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ ناطق الجيش الوطني يحدد موعد إنطلاق عملية استعادة صنعاء وبقية المدن

الضالع نيوز/صنعاء

أكد الناطق الرسمي باسم جيش الشرعية اليمنية، العميد سمير الحاج لـ«البيان»، أن لجنة التهدئة التي كان من المقرر أن تنتقل للانعقاد الدائم في ظهران الجنوب بالسعودية من أجل العمل على مراقبة وقف إطلاق النار، لم تنعقد بعد وأنها في حالة جمود وشلل بسبب تعنت المتمردين في عرقلة المسار السياسي وتراجعهم عن كل ما تم الاتفاق عليه مسبقاً خلال مشاورات السلام،

وأوضح أن مهمة اللجنة باتت تنحصر في ظل التعنت الحوثي بحصر الخروقات التي تشهدها جبهات القتال، دون الانتقال إلى مباشرة المهمة الرئيسية للجنة وهي الإشراف المباشر على التهدئة.

وقال مصدر عسكري رفيع لـ«البيان» إن الجيش اليمني حسم أمره وإن القيادة العسكرية اتخذت القرار بإطلاق عملية تحرير صنعاء وجميع المحافظات التي لا تزال تحت سيطرة الانقلابيين، وذلك ساعة إعلان فشل المشاورات السياسية وإعلان انتهائها.

ميدانياً، سلم أبرز قيادي للانقلابيين في محافظة الجوف، حمد جريم، نفسه لقوات الشرعية في المحافظة، مبدياً استعداد قواته للانضمام إلى الشرعية. وقتل 15 عنصراً من الميليشيات بينهم المدعو أبو طه القيادي الحوثي في غارتين شنتهما مقاتلات التحالف بتعز.


للإشتراك في قناة الضالع نيوز من خلال احد الروابط التالية:
@addalinews
http://tlgrm.me/addalinews
http://ⓣelegram.me/addalinews

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات