لجنة التهدئة والتواصل بتعز تخاطب ولد الشيخ : العملية الأمنية بالصراري لم ينتج عنها أي قتيل من الطرف الآخر

27 - يوليو - 2016 , الأربعاء 06:56 مسائا
1402 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ لجنة التهدئة والتواصل بتعز تخاطب ولد الشيخ : العملية الأمنية بالصراري لم ينتج عنها أي قتيل من الطرف الآخر

الضالع نيوز/خاص
بعثت لجنة التهدئة والتواصل بمحافظة تعز برسالة لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أكدت فيها أن الضجة الإعلامية حول قرية الصراري مختلقة، مشيرة إلى أن العملية الأمنية التي نفذتها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية هدفت لتثبيت الأمن والإستقرار بمنطقة الصراري وإزالة الخطر القائم منها بعد استنفاد كل الوسائل الأخرى من جهود وساطة قادها مشائخ ووجهات اجتماعية.

وأشارت اللجنة إلى أن العملية الأمنية تمت بنجاح كامل و لم ينتج عنها أي قتيل من الطرف الآخر، وهو ما يثبت زيف وكذب الرسالة التي بعث بها شخص غير ذي صفة من الطرف الآخر والتي زعمت وجود مجازر ومذابح .

و أكدت لجنة التهدئة والتواصل بمحافظة تعز أنه لا يوجد أي أسرى أو محتجزين من الأطفال والنساء أو المدنيين , وأن الانقلابيين قاموا بإخراج الأُسر والعوائل من المنطقة منذ فترة، ضمن استعداداتهم المكثفة لشن الحرب على مناطق صبر ، مشيرة إلى أن مسلحي الصراري مسنودين بمليشيات من خارج المحافظة هم من بدأوا بإطلاق النار من أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة على المناطق الآهلة بالسكان وعلى مواقع الجيش الوطني والمقاومة.

وكشفت اللجنة عن تجهيز قافلة غذائية وكذلك قافلة طبية لمواجهة أي طارئ والترتيب لزيارة يوم غد تقوم بها منظمات المجتمع المدني و منظمات حقوقية إلى عزلة الصراري.

وناشدت لجنة التهدئة والتواصل في تعز مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة بالإسراع في تشكيل لجنة أممية لتقصي الحقائق وما وصل إليه الحال من كارثة إنسانية في محافظة تعز؛ جراء الجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي وصالح من حصار وقتل وتدمير وتهجير للسكان وكذلك اعتقالات واسعة في أمانة العاصمة لأبناء صبر على أساس مناطقي تقوم بها سلطات الإنقلابيين .

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء