اليمنيون يحيون الذكرى ال54 لثورة 26سبتمبر ويجددون العهد بالإنتصار لها

25 - سبتمبر - 2016 , الأحد 06:45 مسائا
1319 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اليمنيون يحيون الذكرى ال54 لثورة 26سبتمبر ويجددون العهد بالإنتصار لها

ا

الضالع نيوز-متابعات

احيا اليمنيون الذكرى الرابعة والخمسون لذكرى ثورة سبتمبر المجيدة بالعديد من الفعاليات والمهرجانات في المحافظات المحررة .ففي محافظة مارب شرق العاصمة صنعاء انطلقت فعاليات إيقاد الشعلة، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية "عبدالعزيز جباري" ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء"محمد علي المقدشي" وقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء " عبدالرب الشدادي" وعدد من الوزراء وأعضاء ومسؤولين فيالسلطة المحلية بالمحافظة وجمع غفيرمن المواطنين .

وفي محافظة تعز وسط اليمن، شارك المئات من أبناء المحافظة قبل قليل في فعالية لإيقاد شعلة الثورة بحضور وكلاء المحافظة ورئيس المجلس العسكري ومسؤولي السلطة المحلية وسط هتافات تحيي نضالات اليمنيين ضد كهنوت الإمامة الذي سقط في السادس والعشرين من سبتمبر 1962 ويحاول الحوثيون إعادة ذلك العهد بممارسات القمع والتجهيل والسجن والتعذيب والإخفاء القسري وإخفاء نضالات الشرفاء والأحرار من مختلف أبناء المحافظات اليمنية .وكان عدد من شباب وشابات محافظة تعز قد نظموا صباح اليوم مسيرة جماهيرية جابت شوارع المحافظة احتفاءًبالعيد الوطني الــ 54 لثورة الــ 26 من سبتمبر المجيدة.

وجاب الموكب السبتمبري شوارع المدينةموزعين الاعلام والحلوى واهداف ثورة 26 سبتمبر على الاطفال والشباب تذكيراً بمبادئ واهداف الثورة العظمية التي صنعت المعجزات وخلقت المتغيرات التي بفضلها تم القضاء على الجهل والفقر والمرض.واكد المشاركون في الموكب ان أي حكم يقوم على اساس عصبوي او سلالي مقيت لابد وان تكن نهايته مهينة ، وان ابناء الشعب اليمني سيقدمون الغالي والرخيص من اجل القضاء على مخلفات الماضي وما طوته صفحاته من ظلم وعبودية وامتهان للمواطن الذي ظل ردحاً من الزمن يعاني من ظلم وبطش الإمامة التي كرست ثقافة الجهل والتخلف.

واشاروا الى ان هذه المناسبة الوطنية العظمية تأتي تزامناً مع عودة الحكومة بكامل أعضاءها الى ارض الوطن ، وفي ظل الانتصارات التي تسطرها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات على قوى الشر والتخلف التابعة لمليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وفي العاصمة صنعاء اوقد الشيخ حمير الأحمر نائب رئيس مجلس النواب شعلة الثورة بمناسبة مرور 54 عاما على اندلاع ثورة 26 سبتمبر 1962 ضد النظام الإمامي.

وهذا هو العام الثاني على التوالي الذي يتم فيه إيقاد شعلة 26 سبتمبر بمنزل الشيخ الراحل عبدالله بن حسين الأحمر زعيم قبيلة حاشد وأحد أبرز مناضلي ثورة 26 سبتمبر ضد النظام الإمامي.

وأكد الشيخ حمير الأحمر خلال إيقاد الشعلة أهمية الإحتفاء بثورة السادس والعشرين من سبتمبر التي مثلت الخلاصمن نظام الكهنوت والقمع والظلم .. داعيا كل اليمنيين إلى رفع الأعلام في المنازل والسيارات والشوارع احتفاء بهذه المناسبة العظيمة.

وكان رئيس الوزراء أمس السبت دعا السلطات المحلية في المحافظات المحررة بإحياء الذكرى الـ " 54 " لثورة 26 سبتمبر مشيداً بنضالات قوات الجيش والمقاومة التي تدافع عن عتبات الثورة والجمهورية ضد مليشيات التخلف والكهنوت والإمامة.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات