تلفزيونات سامسونج SUHD مع تقنية Quantum dot توسّع من طيف الألوان

24 - نوفمبر - 2016 , الخميس 09:22 صباحا
3147 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا ⇐ تلفزيونات سامسونج SUHD مع تقنية Quantum dot توسّع من طيف الألوان

الضالع نيوز | ليالينا :
يكاد التطور في دقة شاشات العرض لا يتوقف بفضل الجهود الحثيثة التي تُبذل في قطاع صناعة الترفيه في العالم، حيث تدرّجت دقة شاشات العرض بدءاً من الدقة القياسية SD ووصولاً إلى الدقة العالية HD وبعدها الدقة الفائقة UHD. تقنية Quantum dot المكونّة من البلورات متناهية الصغر بحجم النانو قد تشكّل مستقبل دورة التطوّر الجديدة لأجهزة التلفزيون في العالم. بدأت سامسونج بالتركيز على هذه التقنية ابتداءً من العام 2001، ومنذ ذلك الحين استطاعت تسجيل ما يزيد عن 150 براءة اختراع في هذا الموضوع.
إن خاصية Quantum dot في احتواء الضوء يجعل منها فعالة للغاية في امتصاص الضوء ومن ثم بثه مجدداً، وهذا ما جعل من مهندسي سامسونج قادرين على زيادة مستوى السطوع لمجموعة تلفزيونات SUHD الجديدة لتصل حتى أكثر من 1,000 شمعة/متر مقارنة مع 400 شمعة/متر في التلفزيونات التقليدية.

الضالع نيوز/متابعات اعتبر "واتس آب" (بلا شك) أحد أكثر تطبيقات المراسلة شيوعا، مع أكثر من 450 مليون مستخدم نشط يوميا، ولكن معظمهم قد يجهلون وجود ميزات سرية لا يستفيدون منها بشكل كامل. ومن خلال التحدث حصريا لموقع "ميرور أونلاين"، كشفت "واتس آب" عن 10 حيل تمنح المستخدمين أفضل الطرق لاستخدام تطبيق تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات