5 أطعمة تساعد على ضبط الهرمونات فى الجسم

13 - يناير - 2017 , الجمعة 08:07 مسائا
2992 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةصحة وتنمية ⇐ 5 أطعمة تساعد على ضبط الهرمونات فى الجسم

الضالع نيوز/وكالات

لهرمونات التى ينتجها الجسم متعددة، ولكن لها دور هام فى ضمان عمل وظائف الجسم بشكل صحيح وسليم، إذ تؤثر على التمثيل الغذائى وأمراض القلب والأوعية الدموية، وفى هذا السياق، كشف الموقع الطبى الأمريكى “Health food Star”، 5 أطعمة سوبر تساعد على ضبط الهرمونات فى الجسم، وتشمل:

1- الأسماك الغنية بالأوميجا 3 الدهنية

تحتاج المرأة إلى تناول كميات كبيرة من الأسماك الدهنية لأن هذه الأسماك غنية بأحماض أوميجا 3 المهمة لصحة المرأة لأنها تساعد فى تعزيز جهازها المناعى لتكون قادرة على مكافحة الأمراض النفسية والجسدية، مثل: الاكتئاب وارتفاع ضغط الدم، والالتهابات وأمراض القلب والأوعية الدموية.

2- الزبادى

الزبادى غنى ببكتيريا "البروبيوتيك" التى تساعد على رفع كمية البكتيريا الجيدة فى الجهاز الهضمى للمساعدة فى هضم الطعام، كما أنه غنى بفيتامين (د) الذى يساعد على تنظيم الهرمونات، وكذلك منع الشيخوخة المبكرة.

3- الخضروات الداكنة


تتميز الخضروات الداكنة باحتوائها على الحديد والمواد المضادة للأكسدة المحاربة للجذور الحرة التى تسبب الكثير من المشاكل الصحية، فى حين تنظم الهرمونات فى نفس الوقت، وتشمل: السبانخ، وأوراق اللفت، والكزبرة والبروكلى.

4- الأفوكادو

الدهون الموجودة فى الأفوكادو تعزز الصحة لأنها تساهم فى زيادة قدرة جسم المرأة على امتصاص العناصر الغذائية الحيوية، كما أنها غنية بالمعادن والفيتامينات مثل: البوتاسيوم، والمغنيسيوم، وحامض الفوليك، والألياف، وفيتامين ب المركب، والمواد اللازمة لتنظيم الهرمونات فى الجسم.

5- الأعشاب الطبية والتوابل

الأعشاب والتوابل مثل الثوم والقرفة والزنجبيل تساعد على استعادة شباب البشرة، مما يجعلها مشرقة ومشعة، كما أنها تساعد على استقرار الهرمونات وتنظيم المزاج.

9 أعراض مبكرة لمشاكل الكبد... فلا تتجاهلها! الضالع نيوز _ متابعة خاصة يعتبر الكبد أحد أهم الأجهزة الحيوية في الجسم، وتتمثل وظيفته الأساسية في تنقية الدم القادم من الجهاز_الهضمي قبل أن يتم انتشاره في سائر أجزاء الجسم، هذا بالإضافة إلى مسؤوليته عن إنتاج البروتينات اللازمة لتجلط الدم ومختلف وظائف تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات