بعد قطع رواتب الموظفين لخمسة أشهر..الحوثيون يخططون لكارثة إقتصادية جديدة تطيح بخمسة الآلآف موظف

19 - يناير - 2017 , الخميس 02:38 مسائا
1677 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ بعد قطع رواتب الموظفين لخمسة أشهر..الحوثيون يخططون لكارثة إقتصادية جديدة تطيح بخمسة الآلآف موظف

الضالع نيوز/متابعات

قال مصدر في المؤسسة الاقتصادية اليمنية " أن الحوثيون الذين يسيطرون على رأس المؤسسة في صنعاء يسعون إلى الاستغناء عن 5 ألاف موظف رسمي لاستبدالهم بموظفين وعناصر من مليشياتهم .

ونقل " المشهد اليمني " عن المصدر أن مدير المؤسسة الذي تم تعيينه من قبل الحوثيين المدعو " المراني " تكلم في أحد الاجتماعات باللاجان الفرعية للمؤسسة " أن لديه خطة لتقليص أعداد موظفي المؤسسة من 8 ألاف موظف إلى 3 ألاف موظف .

وأشار المصدر " إلى أن " المراني " تحدث عن بعض تفاصيل خطته التي وصفها الموظفون بالإجرامية بأنها ستبدأ بالاستغناء عن الموظفين المنتدبين ثم الاستغناء عن الموظفين المتعاقدينثم الاستغناء عن الموظفين الاساسين الذي ليس لهم حاجة.


من جهته قال القيادي الحوثي " البراشي " وهو نائب مدير المؤسسة في الاجتماع ذاته " أن الهدف من الخطة هو تقليص موظفين المؤسسة من 8000 الي 3000 وكسور كما أن الخطة الثانية هي فرز الموظفين المتبقين بحسب المؤهل الدراسي .

وقال " البراشي " أن حاملي مؤهلات الثانوية العامة سيتم توزيعهم في الامن للقطاعات والمزارع والجامعين سوف يتم توزيعهم على حسب الاحتياج للفروع والقطاعات.
وأضاف المصدر " أن الحوثيون في قيادات المؤسسة عقدوا بعد ذلك اجتماعاً مغلقاً بعيداً عن مدراء الفروع والموظفين ماوصفه بالاجتماع الخبيث الذي يهدف إلى تدمير المؤسسة .

وتابع المصدر قوله " أن الحوثيين يقومون باعداد وتجهيز الكشوفات للاستغناء عن موظفيهم وتمرير مخطط " المراني " و " البراشي " .
ولفت المصدر " إلى أن نقابة الموظفين لن تسكت أمام مخطط الحوثيين مشيراً بأن خطة المليشيات ستعمل على قطع أرزاق خمسة ألاف موظف ليتم استبدالهم بعناصر أخرى .

ويسعى الحوثيون إلى استغلال مناصبهم في رأس مؤسسات الدولة في صنعاء لتثبيت عناصر موالية لهم بدلاً عن الموظفين الأساسيين خصوصاً الذي لايؤمنون بأفكار الحوثيين


للإشتراك في قناة الضالع نيوز من خلال احد الروابط التالية: 👇
@addalinews
http://tlgrm.me/addalinews
http://ⓣelegram.me/addalinews

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء