معركة «الرمح الذهبي» تبلغ أبواب المخا

20 - يناير - 2017 , الجمعة 11:33 صباحا
1532 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ معركة «الرمح الذهبي» تبلغ أبواب المخا

معركة «الرمح الذهبي» تبلغ أبواب المخا


/ الخليج /
وصلت قوات الشرعية اليمنية مدعومة بطيران التحالف العربي ضمن عملية «الرمح الذهبي»، أمس، إلى أطراف بلدة المخا الاستراتيجية، حيث دارت معارك نهارية عنيفة استعداداً للسيطرة عليها، فيما واصلت ميليشيات صالح والحوثي ارتكابها مجازر وحشية ضد المدنيين، وأدى قصف أحد أحياء مدينة تعز إلى سقوط تسعة مدنيين قتلى وأصيب سبعة آخرون.

وواصلت قوات الشرعية اليمنية عملياتها العسكرية في الساحل الغربي للبلاد، باتجاه مدينة المخا ومينائها، فيما فرضت الميليشيات حالة الاستنفار في المدينة بفرض حظر ليلي للتجوال ونصبت متاريس ونقاط تفتيش في شوارعها، واستقدام تعزيزات.



وأكد السكان أن تعزيزات كبيرة وصلت إلى المدينة قادمة من الحديدة ومحافظة حجة، وسط انتشار القناصة الحوثيين، وحواجز أمنية عدة. وأشاروا إلى أن السكان بدأوا عملية نزوح كبيرة إلى خارج المدينة.



وأفادت مصادر عسكرية بأن قوات الشرعية هاجمت، في سياق عملية الرمح الذهبي، مواقع ميليشيات صالح والحوثي الانقلابية في محيط مدينة المخا، وبإسناد جوي من طيران التحالف العربي، كما قصفت مدفعيتها مواقع الميليشيات في منطقة واحجة، بينما شنت الميليشيات قصفاً صاروخياً على وحدات الجيش الوطني المتقدمة باتجاه المخا في منطقة الجديد، فيما ردت الأخيرة بقصف مماثل.



في الأثناء شنت مقاتلات التحالف العربي سبع غارات جوية على مواقع الميليشيات في محيط وساحل مدينة المخا، تركزت على مواقع في كورنيش المخا وبالقرب من الميناء، ومنطقة عزان، شمال مديرية ذوباب، وسط أنباء عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر الميليشيات وتدمير آليات عسكرية. ومؤخراً نشرت الميليشيات، عدة منصات لإطلاق صواريخ كاتيوشا بمديريتي المخا وموزع، وكثفت من نشر أفرادها في مناطق ساحل المخا تحسباً لأي هجوم قوات الشرعية.



وفي سياق متصل، تواصلت المعارك العنيفة بين الطرفين في مديرية الوازعية، تمكنت خلالها القوات الحكومية والمقاومة من السيطرة على مواقع البخيتية، والعقيدة، والقاشمية، ومدرسة الحكمة، المطلة على الشقيراء، مركز المديرية. وأسفرت معارك الوازعية، عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، فيما أصيب اثنان من أفراد القوات الحكومية والمقاومة الشعبية. طبقاً لما أضافت المصادر الميدانية.



في الأثناء، ارتكبت ميليشيات الحوثي وصالح مجزرة جديدة بحق المدنيين في تعز، وأفادت مصادر عسكرية وطبية بأن دفعة أولى من القذائف أطلقت من منطقة يسيطر عليها الحوثيون استهدفت حي النور بوسط تعز، موقعة عدداً غير محدد من القتلى والجرحى. وفيما كانت فرق الإغاثة تحاول مساعدة الضحايا، سقطت دفعة ثانية من القذائف في المنطقة ذاتها، بحسب المصدر. وأفاد مصدر طبي في مستشفى الروضة بمقتل تسعة مدنيين وإصابة سبعة بجروح جراء القصف الصاروخي.



وأقر اجتماع أمني رفيع في محافظة تعز، أمس، برئاسة قائد محور تعز نائب رئيس اللجنة الأمنية اللواء الركن خالد فاضل، تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين قيادة المحور وإدارة عام شرطة تعز لمزاولة مهام الحملة الأمنية.



وناقش الاجتماع ترتيبات بسط وتثبيت الأمن بمدينة تعز وأقر بدء فريق الحملة الأمنية بممارسة مهامه والعمل بمسميات الدولة، بعد بروز حالات من الإخلالات الأمنية والاعتداء على الممتلكات العامة وممتلكات المواطنين.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات