الحكومة تشكل لجنة للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان في المناطق المحررة

24 - يونيو - 2017 , السبت 09:40 مسائا
1364 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الحكومة تشكل لجنة للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان في المناطق المحررة

الحكومة تشكل لجنة للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان في المناطق المحررة

اعلنت الحكومة اليمنية ، فجر اليوم السبت ، عن تشكيل لجنة للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان في المناطق المحررة الخاضعة لسيطرتها ، بعد بعد يوم واحد من نشر منظمة هيومن رايتس تقريرا يتحدث عن انتهاكات فضيعة تمارسها قوات إماراتية في عدن ( جنوبي البلاد) وحضرموت ( جنوب شرق)



ووجه رئيس الحكومة احمد بن دغر، بتشكيل لجنة تقصي للتحقيق في الانتهاكات ضمن مناطقها برئاسة وزير العدل وعضوية مسؤولين من وزارتي حقوق الانسان والداخلية ، بحسب وكالة الانباء اليمنية الرسمية ( سبأ)



وكشفت منظمة هيومن رايتس ووتش ، الخميس ، عن شبكة معتقلات سرية وتعذيب وإخفاء قسري في اليمن تديرها دولة الامارات.



وذكرت المنظمة، أن مدينتي عدن وحضرموت في جنوب اليمن والخاضعتين لسيطرة القوات الحكومية تشهدان حالات “احتجاز تعسفي” و“اخفاء قسري”.



واوضحت في بيان صدر في بيروت انها وثّقت “حالات 49 شخصا، من بينهم 4 أطفال، تعرضوا للاحتجاز التعسفي أو الإخفاء القسري” في المحافظتين.



ونقلت عن “عدة مصادر، منها مسؤولون يمنيون” وجود “عدد من أماكن الاحتجاز غير الرسمية والسجون السرية في عدن وحضرموت، من بينها اثنان تديرهما دولة الإمارات العربية المتحدة وأخرى تديرها قوات أمنية يمنية مدعومة من الإمارات”.



وتعد الامارات العربية المتحدة شريكا أساسا في التحالف العسكري الخليجي الذي تقوده السعودية في اليمن.



واعتمدت المنظمة على تقرير ميداني أجرته وكالة أسوشيتد برس يتهم دولة الإمارات العربية المتحدة بتأسيس جهاز أمني واسع و تشكيل ميليشيات خاصة بها في اليمن وقواعد عسكرية.



واعتبرت المنظمة ان هذا أدى إلى تقويض حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا، التي تشتكي من فقدانها السيطرة على المسلحين المدعومين من قبل الإمارات والسجون.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء