10 قنوات يوتيوب يجب عليك متابعتها في العلم والتاريخ والثقافة

31 - يوليو - 2017 , الإثنين 01:11 مسائا
5900 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا ⇐ 10 قنوات يوتيوب يجب عليك متابعتها في العلم والتاريخ والثقافة

10 قنوات يوتيوب يجب عليك متابعتها في العلم والتاريخ والثقافة




الضالع نيوز - ساسة بوست
تحتل فيديوهات الموسيقى والترفيه المركز الأول على قائمة استخدام يوتيوب – خاصةً في المنطقة العربية – منذ إنشائه تقريبًا. لكن المنصة الأكبر في العالم لنشر مقاطع الفيديو تحتوي على الكثير من القنوات المتخصصة في مجالات أخرى مثل العلوم والتاريخ والثقافة. نقدم لك قائمة ببعض قنوات يوتيوب التي ستحقق لك متابعتها معرفة ومتعة بلا حدود.

ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي

تأسست قناة ناشيونال جيوغرافيك الأمريكية في عام 1997 لتقدم محتوىً علميًا، وتاريخيًا، وفنيًا مميزًا. لكن النسخة العربية من القناة بدأت في عام 2009 لتقدم للجمهور العربي أفلامًا وثائقية وبرامج في مجالات عديدة: الفلك، والفيزياء، والرياضة، والموسيقى، والطبيعة، والكثير من الموضوعات الأخرى.

متابعة القناة على يوتيوب ستضمن لك متعةً ومعرفةً ربما لن تحصل عليها في مكان آخر.

رابط القناة من هنا.. https://www.youtube.com/user/natgeoabudhabime


أرشيف قناة « باثي نيوز»

كانت القناة المنتج الأول للأفلام الوثائقية، والصامتة، ونشرات الأخبار في المملكة المتحدة منذ أن بدأ البشر في التواصل بالصورة المتحركة على الشاشة. ظلت القناة تعمل بين 1910 و1970.

أرشيف القناة الضخم، الذي يُطلق عليه «بريتيش باثي»، يضم الكثير من اللحظات المؤثرة والنادرة في التاريخ الحديث؛ وهو متوفر الآن كاملاً على يوتيوب لمن يرغب في مشاهدته من جميع أنحاء العالم.

قناة British Pathé من هنا...https://www.youtube.com/user/britishpathe


اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري

أرشيف الإذاعة والتليفزيون المصري الضخم من البرامج والمسرحيات الإذاعية، والبرامج الثقافية والفنية، والمسلسلات والدراما، وبرامج الأطفال، واللقاءات مع مشاهير الأدب والسياسة والفن، وغير ذلك من الإنتاج الفني والثقافي كان حبيس الأشرطة في مبنى «ماسبيرو» في القاهرة، لكن مشروعًا جديدًا بالاشتراك مع شركة «جوجل» بدأ في تحويل الأشرطة إلى محتوىً رقمي وإتاحته على موقع يوتيوب مجانًا.

قناة اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري من هنا... https://www.youtube.com/user/ERTUtv

TED

مؤسسة TED تهتم بعرض «أفكار تستحق الانتشار» على الناس، وتنظم في سبيل ذلك مؤتمرات ولقاءات، ويحمل الفكرة الكثير من المتحمسين حول العالم لينظموا مؤتمرات TED مستقلة في مُدُنهم. مشاهدة فيديوهات قناة TED (التي تمتد عادةً لـ 18 دقيقة فقط) ستزيدك معرفة في العلم والسياسة والاقتصاد والتكنولوجيا والأفكار والمبادرات الجديدة. وجبة دسمة حقًا تُقدم إليك بالعربية؛ فمعظم محادثات TED متوافرة بترجمة إلى اللغة العربية.

قناة TED من هنا... https://www.youtube.com/user/TEDtalksDirector/videos


أكاديمية ملتقى الدارين للتعليم المجاني

تنشر الأكاديمية بأقسامها المتنوعة دورات تدريبية وأكاديمية في اللغات، والبرمجة، والتسويق، والتصميم، والهندسة، وإدارة المشروعات، وغير ذلك الكثير. محتوى القناة مجاني تمامًا، ويقدمه متخصصون عرب في مجالاتهم.

قناة ملتقى الدارين الأولى من هنا.. https://www.youtube.com/user/Aldarayn/videos


Veritasium

تقوم مقاطع هذه القناة بتقديم مبادئ العلم والتكنولوجيا، والتجارب العلمية بأسلوب مرحٍ يجذب جمهورًا واسعًا للموضوعات العلمية. لدى القناة الآن أكثر من مليون و800 ألف مشترك، وهي ممتازة لتعليم الأطفال مبادئ العلوم وجذبهم إليها.

شاهد فيديوهات القناة من هنا.. https://www.youtube.com/user/1veritasium/videos\

نفهم

لا تقتصر قنوات يوتيوب المفيدة على المعرفة العامة والتثقيف الذاتي؛ فيمكنك أيضًا متابعة قناة «نفهم» لشرح وتبسيط المناهج الدراسية العربية. هي خدمة تعليمية إلكترونية مجانية تقدم شرحًا مبسطًا لمناهج التعليم في مصر والسعودية وسوريا والجزائر، من الابتدائي وحتى الثانوي.

تابع «نفهم» من هنا.. https://www.youtube.com/user/NafhamEducation/videos


وكالة ناسا للفضاء

تعرض وكالة ناسا الأمريكية للفضاء برامج وأفلامًا قصيرة عن رحلاتها العلمية، واكتشافاتها الجديدة في الفضاء، والقضايا العلمية التي تُثار في الإعلام.

تابع ناسا من هنا.. https://www.youtube.com/user/NASAtelevision/videos?flow=grid&view=0&sort=p


أكاديمية التحرير

أكاديمية التحرير مشروع مصري طموح لشرح العلوم الطبيعية والإنسانية بطريقة مُبسطة من خلال الفيديو. يقوم متطوعون بإعداد محتوى الحلقات وتقديمها للجمهور؛ لإنتاج فيديوهات قصيرة تتناول موضوعات في الفيزياء، والرياضيات، والاقتصاد، والتربية، وغير ذلك الكثير.

شاهد أعمالها باستمرار من هنا.. https://www.youtube.com/user/tahriracademy/videos


هل ترغب في متابعة ما يدرسه الطلاب في جامعة MIT الأمريكية التي تُعد واحدةً من أبرز معاهد التكنولوجيا والعلوم في العالم؟ بدأت MIT في إتاحة المحاضرات التي تُدرس لطلابها على قناة يوتيوب؛ ليمكنك الدراسة في MIT من أي مكان في العالم دون أن تدفع رسومًا دراسية.

الضالع نيوز/متابعات اعتبر "واتس آب" (بلا شك) أحد أكثر تطبيقات المراسلة شيوعا، مع أكثر من 450 مليون مستخدم نشط يوميا، ولكن معظمهم قد يجهلون وجود ميزات سرية لا يستفيدون منها بشكل كامل. ومن خلال التحدث حصريا لموقع "ميرور أونلاين"، كشفت "واتس آب" عن 10 حيل تمنح المستخدمين أفضل الطرق لاستخدام تطبيق تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء