الرئيس هادي: التجربة الإيرانية فشلت في اليمن ومجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة لمناقشة الوضع

18 - أغسطس - 2017 , الجمعة 12:49 مسائا
1649 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الرئيس هادي: التجربة الإيرانية فشلت في اليمن ومجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة لمناقشة الوضع

الضالع نيوز/متابعات
أكد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي أن التجربة الإيرانية في بلاده فشلت وستفشل ‏وسيرفضها شعبه.‏

وذكر خلال ترؤسه أمس (الخميس) في الرياض اجتماعاً ضم نائبه الفريق الركن علي محسن ‏الأحمر ورئيس الوزراء أحمد بن دغر إلى أن بشائر النصر على الميليشيا الانقلابية تلوح في الأفق وسيتم دحرها ‏واستعادة مؤسسات الدولة.‏

على صعيد آخر، أوضح المسؤول الإعلامي لمبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن شربل راجي أن مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة اليوم (الجمعة) لمناقشة الوضع في اليمن، موضحاً لـ«عكاظ» أمس (الخميس) أن مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ سيقدم إحاطة كاملة عن مسار العملية السياسية والوضع الإنساني. وأوضح راجي أن مبعوث الأمم المتحدة يعمل لإعداد مقترحات للعودة إلى المسار السياسي.

في غضون ذلك، حذرت بريطانيا السفن التجارية التي تمر عبر مضيق باب المندب من احتمالية تعرضها لهجوم عبر قوارب مفخخة مسيرة عن بعد، مؤكدة في تعميم أن خطر الميليشيات الانقلابية لا يزال يهدد الملاحة الدولية، وأن العمل في هذه المياه يتطلب تخطيطا شاملا واستخدام جميع المعلومات المتاحة.

من جهة أخرى، شنت ميليشيات الحوثي الانقلابية حملة شعواء لطرد المرضى والمنومين من المواطنين داخل المستشفيات بصنعاء وذمار وعدد من المحافظات التي تسيطر عليها، بهدف تخصيصها لعلاج قادة ما يسمى «اللجان الشعبية» وعائلاتهم فقط، إضافة إلى جرحاهم الذين يتوافدون بالمئات من جبهات القتال بعد الانتصارات الكبيرة والمتواصلة التي يحققها الجيش والمقاومة بإسناد من التحالف العربي.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء