الاعلان عن تأسيس وإشهار للتكتل الوطني للإنقاذ بمحافظة الضالع يضم أكثر من 33مكون وحزب ومنظمة ونقابة وحركة شابية وثورية "نص البيان+فيديو"

18 - مارس - 2015 , الأربعاء 01:10 مسائا
3527 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الاعلان عن تأسيس وإشهار للتكتل الوطني للإنقاذ بمحافظة الضالع يضم أكثر من 33مكون وحزب ومنظمة ونقابة وحركة شابية وثورية "نص البيان+فيديو"

الضالع نيوز/خاص/احمد الضحياني

أعلن اليوم في محافظة الضالع عن تأسيس واشهار فرع للتكتل الوطني للإنقاذ الذي اشهر في العاصمة صنعاء بتاريخ 14مارس والذي ضم 7احزاب و12تحالفا و11حركة شبابية وثورية و16منظمة ونقابةو5كيانات من قوى الحراك الجنوبي. واعلن التكتل الوطني للإنقاذ بمحافظة الضالع دعمه لبيان ووثيقة التأسيس والاهداف..
وقد ضم التكتل الوطني في محافظة الضالع 33مكون ومنظمة ونقابة وشخصيات سياسية واجتماعية واعلامية وحركات شبابية وثورية ..
وفي كلمة له رحب المناضل احمد قائد السنمي رئيس اللجنة الشعبية بمحافظة الضالع بالحاضرين وشكرهم على تلبية هذه الدعوة .. واوضح السنمي مخاطبا جميع المكونات"ان هذا اللقاء حدث مهم وشرف كبير لكم حين جعلتم محافظة الضالع هي الاولى من بين محافظات الجمهورية التي استجابت للبيان التاريخي الصادر عن التكتل الوطني للانقاذ يقيادة المناضل الجسور الاستاذ عبدالعزيز جباري".
واكد السنمي ان الضالع تتميز بصنع التحولات الثورية والتاريخية ودائما ما يكون ابنائها في قلب الحدث للدفاع عن القضايا الوطنية الكبرى وقضايا الشعب العادلة في الحرية والكرامة والعيش المشترك والعدل الاجتماعي وفي المقدمة مكتسبات ثورة26سبتمبرو14اكتوبرو11فبراير".
وقال السنمي ان هذا اللقاء والتكتل اتى واليمن تشهد تحديات خطيرة تهدد حاضره ومستقبله جراء الاعمال الهمجية التي قامت بها الجماعات المسلحة الحوثية وانصارها من النظام السابق ضد مؤسسات الدولة السيادية واحتلال للعاصمة وعدد من المحافظات".
واكد السنمي "اننا امام مسئؤلية تاريخية للدفاع عن الوطن والحفاظ على الدولة وازاحة الانقلاب الهمجي والمضي في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وبناء يمن اتحادي ديمقراطي .

وفي نهاية حفل الاشهار والتاسيس اصدرت المكونات بيان ختامي .. ينشر الضالع نيوز نصه.

بيان تأسيس واشهار للتكتل الوطني للانقاذ بمحافظة الضالع

نص البيان

"استجابة لنداء الواجب الوطني وانطلاق من الحرص الوطني والمسئولية الذاتية ومن اجل الحفاظ على الوطن في هذه المرحلة الخطيرة والمفصلية التي يمر فيهاالوطن بمنعطف مقلق وخطير ومخيف يهدد امنه واستقراره وسلمه الاجتماعي ولحمته الوطنية وقد ينسف ثمار ثوراته المتعاقبه سبتمبر واكتوبر وفبراير،التقينا نحن المكونات الشبابية والثورية والسياسية ومنظمات المجتمع المدني والهيئات والنقابات المهنية والمكونات القبلية والشخصيات الاجتماعية والعلمية بمحافظة الضالع والموقعون على هذه الوثيقة لنؤكد ونعلن الاتي: 1-دعمنا ومساندتنا للتكتل الوطني للانقاذ الذي تم في صنعاء ولكل مبادئه وأسسه الوطنية كما نعلن انضمامنا اليه. 2-تأسيس واشهار التكتل الوطني للانقاذ بمحافظة الضالع من الهيئات والشخصيات الاجتماعية والمنظمات والاحزاب الموقعة علىىهذا الاعلان كما ندعو كل المكونات المجتمعية في محافظة الضالع الانضمام اليه بأفق مفتوح من أجل مصلحة الوطن العليا . 3-تأييدنا لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني وتأكيدنا على ضرورة تنفيذها على أرض الواقع دون ابطاء او اجتزاء وفي مقدمتها المخرجات الخاصة بالقضية الجنوبية . 4-رفضنا المطلق للاستيلاء على السلطة بقوة السلاح وكذلك الاستيلاء على مؤسسات الدولة من قبل المليشيات الحوثية وكل ما ترتب على ذلك من إجراءت تعتبر فاقدة للشرعية ،كما نتمسك بالشرعية الدستورية والقانونية المتمثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي وندعوه لسرعة اتخاذ خطوات عملية لانهاء احتلال العاصمة. بيان صادر عن التكتل الوطني للانقاذ-محافظة الضالع-الاربعاء18مارس2015م

رابط الفيديو:
https://www.youtube.com/watch?v=bc5kCzsLJy0&feature=em-upload_owner

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات