55 قتيلاً و200جريح بينهم المحطوري وقيادات حوثية في تفجيرات انتحارية بصنعاء(فيديو)

20 - مارس - 2015 , الجمعة 02:53 مسائا
3376 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ 55 قتيلاً و200جريح بينهم المحطوري وقيادات حوثية في تفجيرات انتحارية بصنعاء(فيديو)

الضالع نيوز/صنعاء

سقط نحو 55 قتيلا بينهم قيادي بارز في جماعة الحوثي ونحوا 200 جريحا، اليوم الجمعة، في 4 تفجيرات انتحارية استهدفت مسجدين تابعين للحوثيين في صنعاء.

وذكرت مصادر أمنية يمنية أن نحو 55 قتيلا سقطوا وعشرات الجرحى في تفجيرات انتحارية استهدفت مسجدين تابعين لجماعة الحوثي بصنعاء، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «شينخوا» الصينية.

ونقلت الوكالة عن مصدر حوثي قوله: إن «تفجيرين انتحاريين استهدفا المصلين اثناء أدائهم صلاة الجمعة داخل مسجد بدر الواقع في منطقة الصافية إلى الجهة الجنوبية الشرقية من العاصمة صنعاء».

وبالتزامن، وقع تفجيران انتحاريان في مسجد الحشوش اثناء أداء المصلين لصلاة الجمعة في منطقة الجراف شمال العاصمة.

وأكد المصدر سقوط عشرات القتلى منهم المرجعية الدينية الدكتور مرتضى المحطوري، وكذا سقوط عشرات الجرحى بينهم القياديان خالد المداني وطه المتوكل.

وبثت قناة «المسيرة» التابعة للجماعة, مشاهد مروعة للتفجيرين وتظهر في الصور أشلاء قتلى ودماء واثار دمار داخل المسجدين وخارجهما.

وأفادت القناة الحوثية بمقتل أكثر من 40 شخصا وإصابة ما يزيد عن 120 آخرين في التفجيرات التي ضربت مسجدين للحوثيين اليوم بصنعاء.

وفي السياق ذاته, ذكرت وكالة الانباء اليمنية «سبأ» التي تسيطر عليها جماعة الحوثي, أن من بين الضحايا رجل الدين الدكتور مرتضى المحطوري.

وقال مصدر أمني بأمانة العاصمة صنعاء إن عشرات الضحايا سقطوا بين شهيد وجريح جراء أربعة تفجيرات انتحارية بأحزمة ناسفة أثناء صلاة الجمعة في جامعي بدر بحي الصافية والحشوش بحي الجراف شمال صنعاء.

وأوضح المصدر أنه بحسب المعلومات الأولية التي تلقتها غرفة عمليات الأمانة فقد فجر انتحاري حزام ناسف كان يحمله وسط المصلين في جامع بدر بحي الصافية وفجر آخر حزام ناسف في باحة الجامع اثناء خروج المصلي.

وأشار المصدر إلى أن جامع «الحشوش» شهد تفجيرين انتحاريين داخل الجامعة وفي باحته بحزامين ناسفين كان يحملهما انتحاريان.

https://www.youtube.com/watch?v=nSR6LB8ti5c

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء