تعهدوا بالوفاء لشهداء"الكرامة" :ثوار الضالع يؤكدون استمرارهم لإسقاط الانقلاب الحوثي ويدينون ويستنكرون العمل الاجرامي الذي استهدف مساجد صنعاء(صور+فيديو)

طالبوا بالقصاص لشهداء جمعة الكرامة 

21 - مارس - 2015 , السبت 09:20 صباحا
4514 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ تعهدوا بالوفاء لشهداء"الكرامة" :ثوار الضالع يؤكدون استمرارهم لإسقاط الانقلاب الحوثي ويدينون ويستنكرون العمل الاجرامي الذي استهدف مساجد صنعاء(صور+فيديو)

الضالع نيوز/خاص /احمد الضحياني
احيا ثوار محافظة الضالع اليوم السبت الذكرى الربعة لجمعة الكرامة والتي تصادف 18مارس والتي سقط في 42شهيد برصاص نظام المخلوع صالح.
واحيا ثوار الضالع هذه المناسبة العظيمة في مهرجان ومسيرة حاشدة في ساحة الحرية بمدينة قعطبة. وفي المهرجان الذي ابتدء بآيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني وقف الثوار وقفة اجلال لقراءة الفاتحة على روح الشهداء.. وهتف الثوار بشعارات مضادة للانقلاب الحوثي ومطالبة بالقصاص للشهداء.



وفي كلمة المهرجان التي القاها امين عام حزب الرشاد اليمني عبدالحكيم النقيب قال "أننا كلا ولن ننسى شهداءنا ولن نحيد عن عهدنا بالوفاء لهم حتى تتحقق الأهداف المرسومة لثورتنا السلمية"
واكد "تجديد الرفض المطلق للانقلاب على الشرعية وأننا سوف نستمر بنضالنا السلمي حتى يسقط الانقلاب".

وطالب جماهير الشعب بلم الصفوف وتوحيد الجهود في كل الساحات الثورية،
رفضاً لملشنة الدولة ورفضاً لكل الدعوات المناطقية والمذهبية والطائفية وأننا شعب يمني واحد حر أبي يرفض الاستبداد ويعانق الحرية ويضحي من أجل كرامة الوطن



وفي الختام أكد انهم "على العهد ماضون مخاطباً شهداء الكرامة مستمرون في رفض الانقلاب وندعو بتطبيق مخرجات الحوار الوطني وبناء دولة اليمن الحديث دولة مدنية حدية دولة النظام والقانون".
وفي بيان صادر عن المسيرة والمهرجان طالب ثوار الضالع القاه احمد ناجي المريسي " بمحاكمة المجرمين الذين ارتكبوا مجزرة جمعة الكرامة في 18 مارس 2011م وغيرها من المجازر انصافاً للشهداء واحقاقاً للحق."
ودان ثوار الضالع واستنكروا بشدة" العمل الإجرامي الذي استهدف مسجدي بدر، والحشوش بصنعاء يوم أمس الجمعة وكل أعمال العنف والاغتيالات كما ندين ونستنكر تفجير بيت الأمين العام لحزب الرشاد يوم أمس ونطالب بمحاسبة الجناة وردعهم وايقافهم عند حدهم حتى لا تنجر البلاد إلى عنف لا يحمد عقباه"

واكد ثوار الضالع في بيان لهم" المطلق للانقلاب الآثم على الشرعية ونطالب بأسقاطه وإخراج المليشيات المسلحة من جميع المدن والمحافظات اليمنية ونطالب برد الاعتبار للمؤسستين العسكرية والأمنية لتقوما بوجبهما نحو الوطن"
كما اعلنوا استمرار دعمهم" لشرعية الرئيس هادي كما نطالبه باتخاذ خطوات سريعة وعاجلة لاستعادة الدولة المختطفة وبسط نفوذها على كامل أرض الوطن ."
وأوكدوا الى استمرار الفعاليات الثورية السلمية ودعمنا للتكتل الوطني للإنقاذ من أجل توحيد الجهود الثورية واستعادة الدولة ومؤسساتها المختطفة وبناء الدولة المدنية الفدرالية الحديثة وفقاً لمخرجات الحوار الوطني.
كما دعوا "أبناء محافظة الضالع بمختلف توجهاتهم السياسية وانتماءاتهم الاجتماعية إلى توحيد الصف ولم الشمل والوقوف صفاً واحد إزاء المخاطر والتهديدات التي تستهدف الامن والسلم الاجتماعي وإدانة أعمال العنف والكراهية والنزعات المناطقية أياً كان مصدرها. "









رابط الفيديو:

https://www.youtube.com/watch?v=rbqxosQw65I

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات