بالفيديو:كتائب القسام “خلف خطوط العدو”.. تفاصيل اقتحام موقع عسكري إسرائيلي

23 - يوليو - 2015 , الخميس 08:40 مسائا
4394 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعربي ودولي ⇐ بالفيديو:كتائب القسام “خلف خطوط العدو”.. تفاصيل اقتحام موقع عسكري إسرائيلي

الضالع نيوز/التقرير

مقطع الفيديو الذي بثته قناة “الأقصى” التابعة لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، والذي يصور عملية اقتحام عناصر من كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لـ “حماس”، جاء في توقيت مهم، لإظهار قوة الكتائب؛ فقد جاء إثر التفجير الذي استهدف سيارات لكتائب عز الدين القسام والجهاد الإسلامي، وما أثاره هذا التفجير من تساؤلات حول من يقف خلفه ومن نفذه والمستفيد منه؟ وأيضًا في ظل حديث عن عملية تبادل لأسرى ورفات جنود إسرائيليين لدى “حماس”، وكذلك ضمن الاحتفالات بعيد الفطر المبارك.

مقطع الفيديو يصور تفاصيل اقتحام كتائب “عز الدين القسام” لموقعٍ عسكري إسرائيلي خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، وأظهر الفيديو الذي تجاوزت مدته نصف الساعة، وبثته قناة “الأقصى”، في ساعة متأخرة من مساء الأحد، تمكن 9 من عناصر “القسام” من تنفيذ عملية إنزال خلف موقع “أبو مطبيق” العسكري، شرقي مخيم المغازي وسط قطاع غزة عبر نفق أُعد مسبقًا.

وبث الفيديو الذي حمل عنوان “خلف خطوط العدو”، تسلل العناصر التسعة إلى الموقع، تم إخفاء وجوه سبعة منهم وظهر وجه اثنين، قالت القسام (خلال الفيديو) إن أحدهما قتل خلال العملية، والآخر في معارك خلال العدوان الإسرائيلي.

وأظهر المقطع المصور، مشاهد كُتب عليها “مشهد تمثيلي” لعملية اقتحام عناصر القسام للموقع، فيما كتب على لقطات أخرى “مشهد حقيقي”، وبحسب “أبو الوليد” وهو قائد عسكري وفق تعريفه في الفيديو، فإن حصيلة العملية: مقتل 8 ضباط وجنود، كان من بينهم الضابط برتبة رائد “أموتس غريتبرع” قائد التجنيد في قوات الاحتياط، إضافة إلى تدمير جبين عسكريين، وتفجير الموقع العسكري.

وأظهر الفيديو، انسحاب عناصر من القسام من الموقع العسكري، سيرًا على الأقدام فوق الأرض وهم يحملون أسلحة غنموها من عملية الاقتحام، ولم يصدر أي تعقيب من الجيش الإسرائيلي حول ما نشرته القسام حتى اللحظة.

وفي السابع من يوليو/ تموز 2014، شنت إسرائيل على قطاع غزة حربًا استمرت لـ “51 يومًا” تسببت بمقتل نحو 2200 فلسطيني، وإصابة 11 ألفًا آخرين، في المقابل، كشفت بيانات رسمية إسرائيلية عن مقتل 68 عسكريًا من جنود الجيش الإسرائيلي، و4 مدنيين، إضافة إلى عامل أجنبي واحد، وإصابة 2522 إسرائيليًا بجروح، بينهم 740 عسكريًا، نصفهم تقريبا باتوا معاقين، بحسب بيانات عبرية نُشرت مؤخرًا.

https://www.youtube.com/watch?v=hlkYPpq0Cp4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات