القصة الكاملة لمعركة تحرير الضالع من ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح..تفاصيل(+صور+فيديو)

08 - أغسطس - 2015 , السبت 07:45 مسائا
8792 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ القصة الكاملة لمعركة تحرير الضالع من ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح..تفاصيل(+صور+فيديو)

الضالع نيوز/خاص/احمد الضحياني

سيطرت المقاومة الشعبية على معسكر الصدرين بمريس التابع للواء 33مدرع الذي استولت عليه مليشيات الحوثي وصالح.

وأفاد مصدر في المقاومة الشعبية بقعطبة لـ"الضالع نيوز" إنهم سيطروا على معسكر الصدرين ودحرت الحوثيين منه، كما طهرت أيضا موقع الجميمة المطل على مديرية قعطبة والحصين.

وبحسب المصدر فإن معسكر الصدرين الواقع في منطقة مريس التابع للواء 33مدرع الموالي لصالح سقط في يد المقاومة الشعبية”.وأضاف المصادر “أن بعض الجنود في المعسكر سلموا انفسهم، وأن مواجهات شرسة لا تزال جارية بمنطقة ريشان القريبة من العقلة بالضالع”.

مصادر أكدت ان تقدم للمقاومة من جهة العقلة وصلت الى الدائري الشرقي لمدينة قعطبة..وانباء عن سيطرة المقاومة في قعطبة على نقطة عسكرية في منطقة قردح على الخط العام اسفل نقيل الشيم الواصل بين قعطبة ودمت وقعطبة والضالع.

كما واصلت المقاومة الشعبية تقدمها نحو منطقة الأبحور في الشمال الغربي لمدينة قعطبة.

وقال مصدر في المقاومة ان المقاومة تقدمت وسيطرت على جميع اللكام والتباب المحيطة بالمنطقة واحكمت الحصار على موقع العللة التابع للحوثيين وتجري الان اشتباكات عنيفة.

كما دارت هذه الاثناء اشتباكات في أحياء متفرقه في مدينة قعطبة.

كما سيطرت المقاومة الشعبية بقعطبة على موقع اللكمة الحمراء شرق مدينة قعطبة واستولت على مضاد طيران ومدرعة .

وافادت مصادر "ان المقاومة تتقدم وتدور الان اشتباكات عنيفة على أطراف معسكر الأمن المركزي بقعطبة بعد سقوط قرية زريع وموقع اللكمة الحمراء المطلة على قعطبة.

وقطعت المقاومة الشعبية بمديرية قعطبة صباح اليوم السبت الخط الواصل بين قعطبة وإب في منطقة الفاخر وسليم واستولت على 3اطقم حوثية وقتلت 3حوثيين حاولوا الهروب باتجاه مدينة إب.

كما افادت مصادر محلية"للضالع نيوز"ان المقاومة الشعبية بمدينة قعطبة استولت على 2مدرعات ودبابة ومدفع23.

ولازالت المعارك مستمرة والمقاومة تتقدم في اكثر من موقع.

وافاد في المقاومة الشعبية بمديرية قعطبة- "لضالع نيوز" ان المقاومة حررت كليا كل المواقع والنقاط التي كانت تسيطر عليها مليشيات الحوثي وصالح في المديرية."

واوضح ان المقاومة تمكنت من السيطرة على معسكر الصدرين التابع للواء33مدرع في مريس وموقع الجميمة وموقع اللكمة الحمراءفي زريع وقطعت الخط الواصل بين قعطبة وإب.

واستولت على العديد من المعدات والآليات العسكرية.وتمكنت من السيطرة على موقع العللة بالابحور ونقطة الدرجة بشخب واللكام المجاورة لها.

وأكد ان المقاومة الشعبية جبهة قعطبة سيطرت على معسكر الامن المركزي"

وحررت موقع المنتزة وسط نقيل الشيم وقتلت2من الحوثيين وجرح اخر وتمكنت من أسر10حوثيين.

فيما تمكنت مقاومة الضالع من السيطرة على موقع الشوتري بعد فرار من كانوا عليه باتجاه قرية القبة. وسقوط موقع عساق غرب سناح بيد المقاومة من أبناء حجر .

كما سيطرت على مبنى السجن المركزي والمجمع الحكومي لمحافظة الضالع وسناح.
واكد بيان صادر عن المقاومة الشعبية بقعطبة انها حررت مديرية قعطبة من المليشيات الانقلابية.
وكشف بيان صادر عن المقاومة الشعبية بمديرية قعطبة انهاتداركت خطر المليشيات الانقلابية مبكرا وقد قامت المقاومة الشعبية بمديرية قعطبة خلال الأيام السابقة بعدة عمليات نوعية نتج عنها( ٢١)عملية تمثلت في كمائن وهجوم بالآربجي على الأطقم الحوثية و(١٠)عبوات ناسفة حصدت ٤١ قتيلا حوثيا و٦٧ جريحا وتدمير واعطاب ٨ أطقم .

وتم أسر(٢٧)أسيرامن ميليشيا الحوثي وصالح و تدمير واعطاب عدد من الأطقم والآليات ، وواصلت المقاومة عملية التحرير على طول الخط الممتد من قعطبة الى منطقة الفاخر ومابعدها .
واوضحت في بيان لها "ان ذلك توج في الساعات الأولى من فجر يومنا هذا السبت الموافق ٨/٨/٢٠١٥م بعملية تحرير شاملة حيث تمكنت المقاومة الشعبية من السيطرة على معسكر الصدرين التي احتلته ميليشيا الحوثي وصالح ،واحكمت سيطرتها على الآليات العسكرية فيه وعلى الخط الواصل مابين قعطبة ونقيل الشيم ومريس وإلى دمت ."

وكشف البيان عن مصرع مصرع18حوثياًوجرح4اخرين وأسر27اخرين في معركة التحريراليوم بقعطبة .. وعن استشهاد 7من المقاومة و8جرحى.
وأكدت المقاومة الشعبية بمديرية قعطبة انها لن تسمح ابدا لمن تعاون وساند ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في تدمير الارض والانسان بمزاولة مهامهم الإدارية بمواقعهم السابقة لأن أيديهم تلطخت بالدماء والفساد بأشكاله المختلفة والمتنوعة .
وكشفت في نهاية بيانها "ان المقاومة الشعبية بمديرية قعطبة ستشكيل المجلس التنسيقي للمقاومة الشعبية بقعطبة والعود ومريس خلال الساعات القادمة ."

وفي جبهة سناح اعلن مصدر طبي في مستشفى النصر في الضالع عن ارتفاع شهداء المقاومة الجنوبية إلى 8 شهداء و25 جريح، جراء المعارك الفاصلة التي دارت مع عناصر ميليشيا الحوثي وقوات صالح اليوم السبت، في منطقة سناح شمال المحافظة.

وأعلنت المقاومة الشعبية عن تمكنها من تحرير الضالع بالكامل،واستشهاد 8 وجرح25في المعارك الفاصلة في سناح شمال الضالع.

رابط الفيديو:

https://www.youtube.com/watch?v=WOgNIChKVRc

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء