22شهيدا حصيلة العدوان الاسرائيلي منذ خرق التهدئة في غزة

20 - أغسطس - 2014 , الأربعاء 03:50 مسائا
2087 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعربي ودولي ⇐ 22شهيدا حصيلة العدوان الاسرائيلي منذ خرق التهدئة في غزة

الضالع نيوز- متابعات

ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين منذ تجدد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أمس، إلى 22 شهيداً وعشرات الجرحى، إثر استشهاد 19 مواطناً بينهم 8 من عائلة واحدة اليوم الأربعاء، ليبلغ عدد الشهداء منذ بدء العدوان في السابع من يوليو الماضي إلى 2039 شهيداً ونحو 10300 جريح.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن الطواقم الطبية انتشلت قبل ظهر اليوم جثمان شهيدين وهما أم وطفلها من اسرة الدلو من تحت أنقاض منزلهما الذي استهدفته الطائرات الحربية الإسرائيلية مساء أمس، وأسفر حينها عن استشهاد سيدتين وطفلة وعشرات الجرحى.

كما انتشلت الطواقم الطبية قبل وقت قصير، جثمان شاب يدعى أحمد رباح الدلو (20 عاماً)، لترتفع حصيلة الشهداء من هذه العائلة إلى 6 شهداء.

كما ارتفعت حصيلة عدد شهداء عائلة اخرى من عائلة اللوح إلى 8 شهداء وإصابة 8 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم في مدينة دير البلح في قطاع غزة، وتضم هذه العائلة رجل وشقيقته وزوجته واطفاله الاربعة .

وأوضحت الوكالة أنه بسقوط شهداء الامس واليوم من عائلة اللوح ترتفع حصيلة الشهداء من هذه العائلة منذ تجدد العدوان على غزة عقب خرق اسرائيل للتهدئة الأخيرة مساء أمس إلى 12 شهيداً و90 جريحاً.

وأشارت الوكالة إلى أن الطيران الحربي الاسرائيلي مازال يواصل عمليات القصف على مختلف المدن والبلدات والمخيمات في القطاع .. موقعاً مزيداً من الشهداء والجرحى في صفوف المواطنين، واستهداف مباشر على المنازل وبشكل مركز.

واوضحت ان 3 مواطنين بينهم طفلان وسيدة، اصيبوا في قصف لطائرات /أف 16/ لأرض ملاصقة لمعبر رفح البري جنوب قطاع غزة.

وأشارت إلى أن عملية القصف أدت إلى حدوث انهيار في الصالة المخصصة لاستقبال المسافرين في المعبر، بالتزامن مع استهداف الطيران الحربي أرضا زراعية ملاصقة لمعبر كرم أبو سالم.

كما أصيب 10 مواطنين بجروح، إثر قصف طائرات الاحتلال الحربية إلى منطقة الشابورة في رفح جنوب قطاع غزة، وأحد المنازل في بيت لاهيا شمالا.

وأفادت الوكالة ايضاً بأن الطيران الحربي استهدف الشابورة، ما أوقع 6 إصابات في صفوف المواطنين.

وفي وقت لاحق، اصيب 4 اشخاص، جراء قصف الطيران الحربي لمنزل عائلة في بيت لاهيا.

واستشهد قبل ظهر اليوم شاب وأصيب آخر بجروح خطيرة، في استهداف لمجموعة من المواطنين من قبل طائرة استطلاع إسرائيلية بصاروخ، في منطقة أبراج المقوسي شمال غرب مدينة غزة.

فيما نقلت طواقم الإسعاف جثمان شهيد ومصاب إلى مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة.

كما واستشهد شاب قبل ظهر اليوم ايضاً، في قصف طائرات الاحتلال لأراض زراعية بالقرب من مصنع البراوي شمال قطاع غزة.

واستشهد ظهر اليوم ايضاً شاب في قصف استهدفه بشكل مباشر من طائرة استطلاع، في محيط مسجد حسن البنا في حي الزيتون شرق مدينة غزة، بينما اصيب 4 آخرون.

الى ذلك، استشهد ظهر اليوم 3 مواطنين بينهم طفلة، واصيب 7 آخرون في قصف استهدف بقالة في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وأفادت الوكالة الفلسطينية ان الشهداء طفلة تبلغ من العمر عامين وشاب وشهيد ثالث مجهول الهوية، فيما أصيب 7 آخرون بجروح، بينهم 2 بحالة بالغة الخطورة.

كما استشهد مواطنان وأصيب آخرون بجروح ظهر اليوم ايضاً، في استهداف مجموعة من المواطنين بصاروخ من طائرة استطلاع غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

الضالع نيوز _ الجزيرة نت أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد -مساء أمس الأحد- تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، كما قرر تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يعيّنه بنفسه، وتولي رئاسة النيابة العامة لتحريك المتابعة القضائية ضد من تحوم حولهم شبهات فساد. تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات