17 قتيلا للنظام وحزب الله في دمشق

25 - أكتوبر - 2014 , السبت 11:19 صباحا
1917 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعربي ودولي ⇐ 17 قتيلا للنظام وحزب الله في دمشق

17 قتيلا للنظام وحزب الله في دمشق


وكالات:


اعلن العقيد عبد الجبار العكيدي، القائد البارز في الجيش الحر والقائد السابق للمجلس العسكري في حلب، عن نية الجيش الحر إرسال حوالى 1300 مقاتل من ريف حلب إلى عين العرب لمؤازرة المقاتلين الأكراد في تصديهم لـ»داعش»، على اعتبار أن المدينة تتبع لمحافظة حلب.
قالت قيادة الجيش الحر في بيان في مدينة حلب «ندعو التحالف بقيادة الولايات المتحدة الى دعم مقاتلي الجيش الحر المتوجهين إلى كوباني».
وحمل البيان توقيع كل من: جيش الإسلام، وفيلق الشام، وجبهة ثوار سورية والفيلق الخامس، وحركة حزم، وجيش المجاهدين.
وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة، إن حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري وافق على عبور 1300 مقاتل من الجيش السوري الحر إلى مدينة كوباني التي يحاصرها تنظيم الدولة منذ أكثر من شهر.
وقال أردوغان في مؤتمر صحافي «قال حزب الاتحاد الديمقراطي إنه وافق على عبور 1300 فرد من الجيش السوري الحر. وبخصوص هذا الأمر تتفاوض فرقنا المعنية في الوقت الحالي بشأن مسار عبورهم.
جاء ذلك فيما نفى العميد زاهر الساكت قائد المجلس العسكري الثوري في حلب التابع للجيش الحر، الجمعة، إرسال مقاتلين من فصائل تابعة للمجلس لقتال «داعش» في مدينة عين العرب (كوباني) شمالي سوريا، وقال «هل نحن ضعاف العقول لنقاتل في عين العرب؟».
وكتب الساكت، على صفحته الرسمية على «فيسبوك» الجمعة، «تنفي قيادة المجلس العسكري الثوري في محافظة حلب ما تداولته بعض وسائل الاعلام حول نية المجلس إرسال مقاتلين الى عين العرب»، مشيراً إلى أنهم «ملتزمون بجبهات حلب التي تشهد معارك عنيفة في هذه الأيام ضد ميليشيات النظام الطائفية».
وأضاف بالقول «نحن بالمجلس العسكري لا ندري بما جاء به العكيدي (العقيد عبد الجبار العكيدي القائد البارز في الجيش الحر)، ولا يوجد اي تنسيق بين المجلس والعكيدي»، وتساءل «هل نحن ضعاف العقول لنقاتل في عين العرب، وهناك ألف دولة تساعدها ونترك حلب للكلاب»، في إشارة إلى قوات النظام السوري التي تحاول استعادة السيطرة على المناطق التي تسيطر عليها قوات المعارضة.
وتباينت آراء معارضين على وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص إرسال قوات من الجيش الحر إلى عين العرب، ففي حين رأى بعضهم أن الأولى بتلك القوات المرابطة على الجبهات مع قوات النظام وصد الهجمات التي تشنها الأخيرة خاصة في ريف حلب، رأى آخرون أن هذه الخطوة مهمة في طريق القضاء على ما وصفوه بـ»إرهاب داعش».
ويأتي الحديث عن إرسال مقاتلين من الجيش الحر إلى عين العرب، بالتزامن مع إعلان النظام استعادة سيطرة قواته على مدينة مورك الاستراتيجية في محافظة حماة (وسط)، ومناطق بريف محافظة حلب وسط حديث لمعارضين عن قرب إحكام تلك القوات حصارها على المناطق الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة في مدينة حلب.
من جهة اخرى أفاد عمار البوشي، الناشط في العاصمة السورية دمشق، عن مقتل 17 جندياً من قوات النظام السوري، خلال اشتباكات اندلعت مع قوات من الجيش السوري الحر في منطقة «المتحلق الجنوبي» بالعاصمة.
وذكر البوشي لمراسل الأناضول، امس الجمعة، أن اشتباكات عنيفة وقعت بين الجيش الحر وقوات من حزب الله اللبناني المناصر للأسد، في منطقة المتحلق الجنوبي، الواقعة تحت سيطرة المعارضة المسلحة، ما أسفر عن مقتل 17 جندياً، بينهم مسلحون من حزب الله، على حد قوله.
وأوضح البوشي أن طائرات النظام الحربية قصفت المنطقة بشكل عنيف عقب الاشتباكات، مبيناً أن طائرات الأسد الحربية أغارت على حي جوبر الدمشقي أيضاً، وأن مدفعيته استهدفت العديد من المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة في دمشق.

الضالع نيوز _ الجزيرة نت أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد -مساء أمس الأحد- تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، كما قرر تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يعيّنه بنفسه، وتولي رئاسة النيابة العامة لتحريك المتابعة القضائية ضد من تحوم حولهم شبهات فساد. تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات