من المسئؤل عن جريمة ذبح الجنود؟

16 - أغسطس - 2014 , السبت 02:59 مسائا
2993 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمحسن فضل ⇐ من المسئؤل عن جريمة ذبح الجنود؟

محسن فضل
من المسؤول عن جريمة ذبح الجنود؟
واقعة القطن الأخيرة التي راح ضحيتها ما يزيد عن 15جنديا يمنيا، لا شك أنها من أقبح الجرائم التي ترتكب بحق الإنسانية في هذا البلد.
بشاعة الإجرام في هذه الواقعة الأليمة ليس في القتل وحسب، لأن القتل صار شيء اعتيادي يألفه أبناء اليمن فما من يوم يمر إلا ووسائل الإعلام المحلية والعالمية تتحدث عن قتلی وجرحی في اليمن، بل أن البشاعة تتمثل في السلوك الذي نفذت به تلك الجريمة بحق جنود عزل كان الاشتياق يمتلك كل واحدا منهم متی يعانق أهله ومحبيه؟ ، إلا أن أفراد الضلال حالوا دون ذلك حين ذبحوهم دون اكتراث لم يقومون به من عمل قبيح لا يرتكب حتی في أشد الحروب.
الجنود ذبحوا، ومرتكبو الجريمة يتباهون بجريمتهم النكراء، لكن من المسؤول عن ذلك؟
طبعا، الدولة تلعم جيدا أن الجيش تهدده الكثير من الأخطار وأولها خطر تنظيم القاعدة الإرهابي ومع ذلك لم تتعامل الدولة ممثلة بالرئيس هادي ووزارة الدفاع مع هذا الخطر بجدية كاملة، والدليل علی ذلك أن الجنود المغدور بهم يتنقلون كعامة المواطنين، بمعنی أن الدولة إلی يومنا هذا عاجزة عن توفير وسائل نقل خاصة بأفراد الجيش من طائرات وغيرها.
في حين إذا فكر أحد المسؤولين ذوو الكروش السمينة في التنقل إلی إحدی المناطق القريبة فأنه يتنقل عبر وسائل نقل متطورة بعد توفير الحماية القصوی له.
لكن هؤلاء الجنود ليسوا بشيء عند مسؤولي الدولة، الذين لسان حالهم يقول : الجندي إذا راح يأتي مكانه جندي آخر.
إن المسؤول الأول والأخير تجاه ما حدث لهؤلاء الجنود الذين يقتربون في مجملهم إلی عدد سرية كاملة هو الرئيس هادي ووزير الدفاع، الذين لم يدركان بعد أن الجندي يمثل رمز الدولة وهيبتها، ولهذا فأن من الضروري أن يتوفر له كل الرعاية والدعم والاهتمام من كل الجوانب.
فما المشكلة لو تم نقل هؤلاء الجنود جوا هل ستخسر الدولة شيء؟ بكل تأكيد لن تخسر شيء، بل أن الجنود سيشعرون أنهم يحظون بالاهتمام ويرفع هذا من معنوياتهم، والدولة هي الأخری لو عملت ذلك تكون قد جنبت أفراد جيشها من الاخطار التي تحدق بهم واحتفظت بكرامتها وهيبتها.
الرحمة لكل الجنود الشرفاء والعار والمهانة لأولئك المتاجرين بأرواحهم وحقوقهم.

محسن فضل يدرك الحوثيون أنه لا تتوفر لديهم القوة الكافية التي تساعدهم في اخضاع اليمن بكل مناطقها تحت سلطتهم ،كما يدركون أيضاً أنه ليس بمقدورهم حتى الاستمرار لفترة طويلة في السيطرة على بعض المحافظات اليمنية التي أصبحت تحت حكمهم اليوم ،وذلك لأسباب »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات